تعليم جدة يستضيف اللقاء المفتوح للشيخ صالح بن حميد

تعليم جدة يستضيف اللقاء المفتوح للشيخ صالح بن حميد

التعليم السعودي : استضافت الإدارة العامة للتعليم بجدة اليوم على مسرحها لقاء معالي المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية الشيخ الدكتور صالح بن حميد بأبنائه وبناته طلاب تعليم جدة، وذلك ضمن برنامج “تعلم وتميز” لبرنامج (فطن) بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الدكتور ناصر العرييني .
وأوضح الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج في بداية اللقاء أن برنامج “فطن” يمثل أهمية كبيرة لأبنائنا الشباب والشابات, مشيراً إلى دور وزارة التعليم في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير ومدى مساهمته في أنجاح رؤية المملكة 2030 مقدماً الشكر لإدارة تعليم جدة على استضافتها لهذا اللقاء .
من جهته سلط معالي الشيخ بن حميد في حديثه الضوء على أهمية الاستقلال بالشخصية لاسيما في هذا العصر الذي يحتم على الجميع التغيير وأن يكون الشباب هم الممسكون بزمام المبادرة من خلال اكتشاف قدراتهم ومواهبهم مؤكداً في الوقت ذاته أن أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هو صناعته وأن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق الوالدين والمعلمين في تبصيره وتنشئة جيل المستقبل.
وشدد معاليه على لزوم التعامل الصحيح مع وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لما تلعبه هذه الوسائل من دور هام في بناء شخصية الشباب من خلال ما يطرح حيث يجب على الشباب والفتيات العناية بمن يؤخذون عنهم الأفكار، وأن يكونوا ممن يثقوا في علمهم ودينهم.
ولفت معاليه النظر إلى اختلاف الناس في الأذواق والقناعات، لذا لا ينبغي إرغامهم على القبول بأفكارنا واعتقاداتنا، مبيناً أن هذا الاختلاف ليس للتفاضل وإنما هو لتحقيق المنافع فيما بينهم، ومن أجل تعدد الثقافات والمعارف، مبيناً أن احترام الآراء الأخرى لا يعني مصادرة حق الشخص في مناقشة أراء وأفكار الآخرين بل له الحق في المناقشة والقبول والرفض.
وأكد معالي المستشار في الديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام أهمية حفظ الحقوق سواء كانت حقوق للوالدين أو الآباء أو الوطن, وأنه من الواجب على الشباب المساهمة الفاعلة الجدية في تنمية هذا الوطن وإعماره ، ثم أجاب معاليه على أسئلة ومداخلات طلاب وطالبات تعليم جدة .
وقدم المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي شكره لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد على هذا اللقاء المثمر, موصياً في الوقت ذاته أبنائه الطلاب بالمبادرة في تطبيق ما استفادوه من هذا اللقاء المبارك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)