تعليم جدة يستقبل الطلاب بتوزيع الكتب

تعليم جدة يستقبل الطلاب بتوزيع الكتب

التعليم السعودي : استقبلت مدارس محافظة جدة أمس 650 ألف طالب عادوا إلى مقاعد الدراسة بعد إجازة منتصف العام الدراسي، وكان توزيع الكتب بشكل كامل دون أي عجز.
استعدادات مبكرة
أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي أن الاستعدادات المبكرة التي سبقت انطلاقة الفصل الدراسي الثاني أسهمت في عملية الانضباط التي شهدتها مدارس تعليم جدة. وأشار إلى أن هذا الانضباط يمثل جوهر العملية التعليمية وركيزة هامة لنجاحها سواء من المعلّم أو الطالب، وهو ما تحرص عليه وزارة التعليم وجميع قيادات ومنسوبي الوزارة.
جاء ذلك خلال وقوف الثقفي ميدانيا صباح أمس لمتابعة انضباطيّة عودة الطلاب والمعلمين من خلال جولته على عدد من مدارس جدة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث شارك أبناؤه الطلاب متابعة فعاليات الإذاعة المدرسية مبديا سعادته بما شاهده من انضباطية وانتظام.
بداية متكاملة
بين الثقفي أن التقارير المبدئية لليوم الأول تبشر ببداية فعلية ومتكاملة للفصل الدراسي الثاني، عنوانه الجدية والحماس لمواصلة الإبداع وتحقيق الطموح، مشيرا إلى أن الزيارات الميدانية للقيادات (بنين وبنات) والمشرفين التربويين والمشرفات متواصلة على مدار العام الدراسي، وستشمل جميع المدارس للوقوف اليومي على أداء جميع المدارس.
وتضمنت جولة مدير التعليم للمدارس وقوفه على الفصول ومعامل الحاسب الآلي والمقاصف، إضافة إلى اطلاعه على التقارير المتعلقة بوسائل السلامة والملاعب والمواقع المخصصة للأنشطة الطلابية.
كما قام مساعدو مدير التعليم والقيادات التربوية بتعليم جدة (بنين وبنات) بجولات مماثلة شملت الوقوف على انطلاقة الفصل الدراسي والاطمئنان على بدء الدراسة بجدية من أول يوم في جميع المدارس، وتسجيل الحضور والغياب بدقة عبر كشوفات مقننة ترفع يومياً لمكاتب التعليم التي تتبع لها المدارس.
ذكرى البيعة
خصص عدد من المدارس في القنفذة كلماتها الصباحية وحصصها الأولية للحديث عن الذكرى الأولى لبيعة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتناقل التهاني بين الطلاب والمعلمين لمرور عام على تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم. واستقبلت مدارس القنفذة أمس نحو 60 ألف طالب وطالبة عقب تمتّعهم بإجازة منتصف العام، وكذلك معلميها ومعلماتها الذين يستأنفون الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 1436- 1437.
وأفاد مشرف المقررات المدرسية عبدالله عبود باسندوه أن جميع مكاتب التعليم استلمت المقررات في وقت مبكر، وبدورهم في المكاتب تم توزيع المخصصات حسب المتبع لبداية جادة لكل المدارس، وذكر أن الوزارة أرسلت سيديهات لأدلة المعلمين ولا توجد نسخ ورقية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)