تعليم جدة ينظم ملتقى “نزاهة” لنشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد

تعليم جدة ينظم ملتقى “نزاهة” لنشر ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد

التعليم السعودي – واس : نظم تعليم جدة اليوم ملتقى “نزاهة” بعنوان ” النزاهة أولوية وطنية ” بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد ، على مسرح الإدارة العامة بجدة.
وناقش الملتقى عدد من أوراق العمل التي قدمها متخصصين في العمل الحقوقي ، تناولوا من خلالها مفهوم الفساد وسبل محاربته لتحقيق النزاهة والعدالة من خلال إيجاد الوعي الفعال لتحقيق التعاون بين الجميع ، مؤكدين أن محاربة الفساد ليست وظيفة لجهة معينة أو فئة خاصة بل هي مسؤولية الجميع ديانة وأمانة وخلقا ومسؤولية.
وانطلقت أعمال الملتقى بعرض مادة مرئية توعوية ، قدم بعدها رئيس فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنطقة مكة المكرمة عويضة بن مشخص السلمي ورقة عمل بعنوان “مكافحة الفساد أمانة دينية ووطنية” تطرق خلالها التعريف بنزاهة ومفهوم الفساد في الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي وكيفية محاربة الفساد ، إلى جانب عرض نبذة عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
كما قدم مدير إدارة مراجعة حسابات الأمانات والبلديات والمصالح الحكومية بفرع ديوان المراقبة العامة بمكة المكرمة محمد بن بين البقمي ورقة العمل الثانية تطرق فيها لمفهوم المراجعة الداخلية وتعريفها ودورها في منظومة الحوكمة ، إلى جانب استعراض مبررات ومبادرات إنشاء وحدات المراجعة الداخلية ، مشيراً إلى أنه تم إطلاق برنامج تدريبي في هذا المجال لجميع منسوبي المؤسسات الحكومية.
بعدها تم عرض تقرير مرئي عن تفاعل الميدان التربوي بتعليم جدة مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد ، ثم قدمت ورقة العمل الثالثة في الملتقى لوكيل كلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمد العثمان بعنوان “دور المؤسسات التعليمية في تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد” تناول خلالها مبادرة أندية نزاهة بالجامعة في المؤسسات التعليمية ودورها في تعزيز ونشر وتأصيل النزاهة.
من جانبه أعلن مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي عن تنظيم مسابقة في هذا الصدد للطلاب والطالبات تُعنى بالتأثير وتعزيز دور وأهمية النزاهة ومكافحة الفساد ، مؤكداً أن مؤسسات التربية والتعليم تقع عليها المسؤولية الكبرى بعد الأسرة في تنشئة الجيل وتعزيز قيم النزاهة ومحاربة الفساد ، مشيداً بما قدمه المشاركين في الملتقى من أوراق عمل للإسهام في نشر وتعزيز ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد لدى أفراد المجتمع التعليمي وامتثال قيم النزاهة وممارستها.
وفي ختام الملتقى تم تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة الرسم (احترام النظام) الخاصة بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة إلى جانب تكريم المتحدثين وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>