«تعليم حائل» تؤهل المرشدات لمواجهة الأمراض المعدية

«تعليم حائل» تؤهل المرشدات لمواجهة الأمراض المعدية

التعليم السعودي : نظّمت إدارة الوحدة الصحية التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة حائل في مركز التدريب التربوي، لقاءً للمرشدات الصحيات، بهدف مناقشة الأمراض المعدية وطرق العدوى وكيفية الوقاية منها، ومناقشة لائحة المقاصف المدرسية والأطعمة الممنوعة والمسموح بها.
من جهة أخرى، أطلقت الابتدائية الثانية والستون للبنات في إدارة تعليم حائل مشروعها الجديد تحت شعار «سأكون فارسة الإملاء» وفقاً لصحيفة الشرق.
وأوضحت مديرة المدرسة مشاعل الخشمان أن المشروع يشمل جميع طالبات المدرسة، ويستمر لمدة عام كامل ويهدف إلى القضاء على الأخطاء الإملائية بنسبة 90%، مع النهوض بمستوى الطالبات في مادة القراءة والإملاء واضمحلال الأخطاء الشائعة في الإملاء لدى الطالبات، فضلاً عن تنمية المهارات الكتابية، وزيادة مخزونها من القواعد الإملائية الرئيسة وعلامات الترقيم المستخدمة في الكتابة، وحصر أسباب الضعف في مادة الإملاء وعلاجها.
يذكر أنه تم تطبيق عدد من الوسائل والإجراءات الهادفة والمساعدة للطالبات لإنجاح المشروع ومنها استغلال الإذاعة المدرسية لتسليط الضوء عليه بمشاركة فاعلة من الطالبات وعمل حوار قصصي، واستخدام أوراق عمل واستمارات تقويمية مع تبادل الزيارات للمعلمات والطالبات بين الفصول.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)