تعليم حائل يبرز برامجه بالتوعية الشاملة عن مخاطر المخدرات

تعليم حائل يبرز برامجه بالتوعية الشاملة عن مخاطر المخدرات

التعليم السعودي – متابعات : أطلق تعليم حائل فعاليات ممثلة في المرحلتين المتوسطة والثانوية تخص برامج الأسبوع المكثف للتوعية بأضرار المخدرات تحت شعار (غداً حياتك) لمدة أسبوع عبر منصات التعليم الإلكترونية. وقال مدير التعليم بمنطقة حائل بالإنابة عارف بن محمد الحربي: إن ذلك يأتي ضمن الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والتي تشارك فيه وزارة التعليم لتعزيز الوعي المجتمعي بخطر المخدرات، وإبراز جهود المملكة المحلية والدولية في مكافحة المخدرات، وتعزيز التكامل مع الجهود الوطنية للحد من آثارها على الفرد والمجتمع. وأكد أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تشارك في الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يأتي هذا العام تحت شعار “تبادل الحقائق حول المخدرات إنقاذ للأرواح” بهدف إظهار حقيقة المخدرات وما تسببه من أضرار على الفرد والمجتمع.

وأوضح الحربي بأن للإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد (بنين – بنات) جهودا للتوعية بأضرار المخدرات، حيث عقدت الشراكة المجتمعية الهادفة مع مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة حائل لتعزيز جهود التوعية بأضرار المخدرات، وعقدت مجالس لأولياء الأمور عن بعد وتبصيرهم بخصائص مرحلة المراهقة ودورهم في تعزيز القيم الأخلاقية، ونظمت ورش عمل وطرح أوراق عمل ودورات تدريبية عن بعد للطلبة من قبل المرشدين والمرشدات الطلابيات لتعزيز المهارات الحياتية اللازمة لوقايتهم من مخاطر تعاطي المخدرات، وكثفت الإرشاد الوقائي بهدف رفع مستوى الوعي الوقائي لدى الطلبة ونشر ثقافة حماية النفس من آفة المخدرات. وأكد على الدور المهم للتوعية من خطر المخدرات على الفرد والمجتمع، وعلى التكامل بين الجهات ذات العلاقة والتعاون المثمر مع المجتمع والأسرة لحماية أبنائنا من هذه الآفة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)