تعليم حائل يفتح الترشح للطلبة المتميزين لجائزة سعود بن عبدالمحسن للتميز السلوكي

تعليم حائل يفتح الترشح للطلبة المتميزين لجائزة سعود بن عبدالمحسن للتميز السلوكي

التعليم السعودي : فتح تعليم حائل ممثلا بإدارة التوجيه والإرشاد الترشح للطلاب المتميزين سلوكياً لجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل (للتميز السلوكي) للعام 1436هــ/1437هــ، وحددت تاريخ 10/2 آخر موعد لاستقبال المرشحين.

وأوضحت إدارة التوجيه والإرشاد إجراءات الترشيح والضوابط الخاصة للترشح ومنها: أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وأن يتم ترشيح طالب واحد فقط على مستوى المدرسة، وألا يرتكب الطالب مخالفة سلوكية تستوجب الحسم من درجات السلوك، مع إرفاق جميع الشواهد الإيجابية والإثباتات المتعلقة بشهادات التكريم داخل المدرسة وخارجها (في نفس المرحلة)، وعدد أجزاء الحفظ من القران الكريم، والمبتكرات العلمية والنشرات والبحوث بحيث لا تتجاوز خمسة بحوث.

من جهة أخرى، طرحت إدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل مشروع (نحو تحصيل دراسي أفضل) ضمن خطتها التطويرية والإجرائية للرفع من مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وكشف مدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم حائل بدر نشاء الرشيدي أن من أهداف المشروع إيجاد بيئة مدرسية آمنة ذات طموح مرتفع تلتزم بتعليم الطلاب وقيادة عمليات تعليمية داخل حجرة الصف قادرة على تحقيق تحصيل أفضل وتوفير فرص تدريبية ومهنية للمعلمين للتنوع في عمليات التعلم أثناء سير الدروس وبناء وتفعيل شبكات التعلم المهنية المتخصصة لتحسين كفاءة الأداء المدرسي والإشرافي.

وأضاف أن المشروع يتركز على عدة محاور تم البدء بتطبيقها على أرض الواقع وداخل حجرات الفصول من خلال الاختبارات القصيرة للمشرفين التربويين وتفاعل المتعلمين وقيادتهم لعمليات التعلم داخل الصف، ومستوى تحصيلهم الدراسي، ومتابعة المعلم لواجباتهم وأعمالهم التحريرية، ومستوى تحصيلهم في الأسئلة الشفوية، وإشراكهم في الحوار والمناقشة وتحفيزهم وتقويم فهمهم وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)