«تعليم شرق الدمام»: 19 متنافسا على جائزة التميز

«تعليم شرق الدمام»: 19 متنافسا على جائزة التميز

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير مكتب التعليم بشرق الدمام محمد مبارك الزهراني عن ارتفاع عدد المشاركين في جائزة وزارة التعليم للتميز من 11 في النسخة الماضية إلى 19 هذا العام. في جميع المجالات من المدرسة والإدارة والمعلم والمرشد الطلابي والطلاب والمشرف التربوي والعمل التطوعي مما يدعو للفخر بما يعمل في هذا القطاع.

جاء ذلك، في حديثه خلال الجلسة الحوارية التي عقدها مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس أمس الأول، مع القيادات التربوية بالمكتب، بحضور أكثر من 120 قائدا تربويا في مدرسة المعتصم بالله المتوسطة بالدمام.

وأوضح الزهراني أن المكتسبات التي حصل عليها المكتب منها: أداء إشرافي متميز على مستوى المملكة والأول على مستوى المنطقة وتأهل ستة مشاركين من المكتب لجائزة التميز على مستوى الوزارة وأيضًا المركز الأول في الانضباط المدرسي على مستوى المدرسة، وترشيح الطلاب في مجالات مختلفة منها القرآن الكريم والسنة النبوية والأولمبيادات الدولية والموهبة والإلقاء والخطابة والرسم والتصوير وتحدي القراءة والبحث العلمي.

وفي الجلسة، نوه د. المديرس بأهمية تفعيل الجودة والتميز في المدارس لرفع مستوى مخرجات التعليم في الميدان التربوي، مشيرا إلى أن القائد التربوي المميز يجب أن يتغير ويتطور ويتميز ويقف بنفسه على العمليات التعليمية في الميدان التعليمي ويستطيع من خلال رؤيته لذلك تقييم العمل بالتطوير والتحسين الذي ينعكس إيجابًا على مستقبل مشرق لأبنائنا الطلاب بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وشهدت الجلسة، تكريم فرسان التميز وهم: وليد فهد الشعيبي مشرف التوجيه والإرشاد الحاصل على المركز الثاني في فئة المشرف التربوي، والطالب في مدرسة الحصان الثانوية فيصل الفضيل لحصوله على المركز العاشر فئة الطلاب، وأيضًا تكريم الطالب فيصل خالد الدوسري في متوسطة المدائن الحاصل على المركز الثاني في بطولة موسكو الدولية للمصارعة، والطالب مروان صالح الحارثي في متوسطة مكة لحصوله على أفضل لاعب في بطولة المملكة للمصارعة، وقد قامت إدارة المكتب بتكريم 57 من منسوبي المكتب لمشاركتهم الفاعلة في التميز ولجان التحكيم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)