تعليم شرق المدينة يدشن فعاليات يوم الجودة

تعليم شرق المدينة يدشن فعاليات يوم الجودة

التعليم السعودي :دشن مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية في المدينة المنورة خالد الوسيدي، أمس، فعاليات اليوم العالمي للجودة في التعليم لمكتب شرق تعليم المدينة المنورة، بحضور مساعد مدير عام الجودة الشاملة في الوزارة الدكتورة نجوى شاهين، في قاعة مدرسة المنارات، بحضور مائة مدير ومديرة مدرسة، وتم نقل اللقاء عبر الدائرة التليفزيونية لمبنى الشؤون التعليمية للبنات رقم (4) في حي المصانع.
وتحدثت الدكتورة شاهين في مستهل الحفل عن أهمية البدء في تطبيق الجودة الشاملة في التعليم، بعد الانتهاء من مرحلة التعريف بالجودة، الذي يمكن تطبيقه في جميع المؤسسات التربوية، والحاجة إلى دقة التنفيذ وتهيئة المناخ المناسب لتفعيله. لافتة إلى أن هذه البرامج الموجهة لبناء القدرات من أهم متطلبات تطبيق الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية، وأحد عناصرها الرئيسة. أما مدير مكتب تعليم شرق المدينة سامي السيد، فأشار إلى أهمية مثل هذه الورش، لتعزيز مفاهيم نظام إدارة الجودة في التعليم، لافتاً إلى أنهم طبقوا هذه المفاهيم عبر عديد من البرامج منها جائزة المعلم للمدارس وللمعلمين.
عقب ذلك، ألقى الوسيدي كلمة بيّن فيها أن الجودة بمفهومها الشامل تم تطبيقها في الجيل السابق من المعلمين، الذين عملوا على تأسيس منهج تعليمي شامل أسهم في الوصول بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في التعليم.
وفي ختام اليوم، قدم مدير الجودة الشاملة في «تعليم المدينة» الدكتور محمد داغستاني، محاضرة تضمنت ورش عمل عن أسس وبرامج الجودة الشاملة، وتناولت أهمية مخرجات وأهداف الجودة التي تعزز من مستوى التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>