تعليم شمال الطائف ينفذ مسابقة ” أميز” العلميّة للطلاب

تعليم شمال الطائف ينفذ مسابقة ” أميز” العلميّة للطلاب

التعليم السعودي : نفّذت إدارة مكتب التعليم بشمال محافظة الطائف ممثلة بقسم النشاط الطلابي مؤخراً، فعاليات برنامج قسم النشاط الطلابي.
وأوضح مدير مكتب التعليم بشمال الطائف فهد بن عبد ربه المورقي، أن البرنامج يتمثل في إقامة مسابقة علمية بين الطلاب بعنوان ” مسابقة أميز العلمية للطلاب”، حيث تم اختيار طلاب الصف السادس الابتدائي، والثالث المتوسط، والثالث الثانوي للمسابقة، ويتولى المشرفون التربويون المختصون، وضع أسئلة المسابقة، والإشراف عليها، وتصحيحها، مشيراً إلى أنه تم تقسيم مدارس المكتب إلى خمس مجموعات، بإشراف ومتابعة من قبل المشرفين التربويين، ومديري المدارس، والمعلمين.
وبيّن أنه يشترط لدخول المسابقة، أن يكون الطالب منتظمًا في الدراسة، ويُفضل أن يكون متفوقًا دراسيًّا، ويحق لكل مدرسة المشاركة عن كل مرحلة دراسيّة بثلاثة طلاب من كل صف دراسيّ مشارك.
وأضاف المورقي، أن المسابقة تهدف إلى تنمية المهارات المعرفية للطلاب من خلال ممارسة الأنشطة الفكرية والعلمية المتنوعة، والعمل على رفع التحصيل الدراسيّ للطلاب في جميع المواد الدراسيّة، إضافة إلى تعزيز مجالات التواصل بين الطالب والمقررات الدراسية المختلفة، كذلك الكشف عن المواهب الطلابية، وتنمية قدراتهم ورعايتهم، وبث روح التنافس الشريف بين الطلاب والمدارس في ميدان العلم والمعرفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)