تعليم صبيا يحقق في رسوب طلاب ثانوي بمادة «الحاسب»

تعليم صبيا يحقق في رسوب طلاب ثانوي بمادة «الحاسب»

التعليم السعودي : أكد المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا أحمد بن علي الهروبي الوقوف على شكوى أولياء أمور بعض الطلاب بمدرسة ثانوية (تحتفظ المدينة باسمها) من الرسوب في عملى الحاسب الآلي بسبب الإهمال في تصحيح أوراق الإجابة، مشيرًا إلى أن شكوى بهذا الخصوص تم رفعها من أولياء الأمور وتأكد صدقها، وأوضح أن التحقيقات لا زالت جارية وسيأخذ كل ذي حق حقه.

وإلى ذلك نقل أحد أولياء أمور الطلاب بصيبا معاناة الكثير من رسوب 50 طالبًا في «عملي الحاسب الآلى، بسبب إهمال إدارة المدرسة الثانوية ومعلميها في عدم تصحيح أوراق إجاباتهم.
وقال خالد علي ناصر: «إن ابن أخته إبراهيم تدرس بالصف الثاني الثانوي من الطلاب المتميزين، وفوجئ برسوبه في مادة الوطنية»،
وأضاف: «نحن نعلم بأن هذه المادة لا يكون فيها رسوب فحضور الطالب للاختبار بحد ذاته يعتبر نجاحًا له، فما بالك بان الطالب حضر واختبر وأجاب بإجابات صحيحة حيث حصل الطالب على 28 درجة، ولكن إهمال المدرسة في عدم رصد الدرجات وإدخالها في نظام (نور) تسبب في رسوبه».
واستطرد: «هناك أربعة طلاب يدرسون في وحدة سجن الشقيري (بالصف الثالث الثانوي) تم اختبارهم في السجن في مادة الوطنية ولم تصحح أوراقهم، وانتهت فترة إدخال الدرجات وسجلوا راسبين في هذه المادة بدون أن يكون لهم ذنب».
وأشار إلى أنه حدث رسوب لـ50 طالبًا في العملي في مادة الحاسب الآلي، وتساءل: «هل يعقل أن يرسب هذا العدد الكبير في مادة اختبارها عملي؟».
وناشد خالد وزير التربية والتعليم وإدارة التربية والتعليم بالمنطقة إنصاف هؤلاء الطلاب وإعادة الحق لأصحابهم، مشيرًا إلى أنه لا ذنب لهم في تسجيلهم راسبين، ودعا إلى محاسبة إدارة المدرسة ومعلميها تجاه هذا التسيب والإهمال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)