تعليم صبيا يحقق مراكز متقدمة في مسابقات الروبوت وجلوب وموهوب

تعليم صبيا يحقق مراكز متقدمة في مسابقات الروبوت وجلوب وموهوب

مدونة التعليم السعودي – واس : حققت إدارة التعليم بمحافظة صبيا عدداً من المراكز المتقدمة في مسابقات الروبوت وجلوب وموهوب على مستوى وزارة التعليم.
ففي مسابقه الروبوت WRO 2021 حصد فريق افتراضي زيروون “robot light” من المتوسطة الثانية بصبيا المركز الأول، وحصل فريق “Falcon” افتراضي زيروون من الثانوية الرابعة بصبيا على المركز الخامس ، وحققت متوسطة عيبان جائزة تحدي الصعاب بفريق “super robots”، فيما كان المركز الرابع افتراضي زيروون من نصيب المتوسطة الثانية بصبيا ، وحقق فريق الفئة المفتوحة من المتوسطة الأولى بصبيا على المركز الخامس.
وفي برنامج جلوب البيئي الدولي واصل قسم النشاط الطلابي العلمي إنجازاته وحضوره العالمي بعد تصدر ثلاث مدارس بنات لوحة شرف وكالة ناسا العالمية ، إضافة لحصول الإدارة على ١٢ وسام شرف في الربع الثالث من العام ٢٠٢١م، حيث حصلت متوسطة وثانوية المطعن على ٧ أوسمة، وحققت ثانوية صبيا الأولى ٤ أوسمة، فيما حصدت ثانوية الشقيري وسام شرف في نفس البرنامج.
وفي مجال المواهب تأهل الطلبة وسن جعفري في الرياضيات، وأحمد مشيخي، و حلا غزواني في العلوم، وغزل الحازمي، وكاذية غزواني في الأحياء لملتقى الشتاء‬ ضمن برنامج موهبة لأجل الاستعداد للمنافسات الدولية في برنامج موهبة للأولمبياد الدولي.
وأكد مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي أهمية هذه المسابقات في إكساب الطلبة مهارات البحث العلمي، واستثمار طاقاتهم وتعزيز مهاراتهم، وتطوير العملية التعليمية في التخصصات العلمية بما يحقق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)