تعليم عسير لمديري المدارس: اقتربوا من “الطلاب”.. وارصدوا ملاحظاتهم

تعليم عسير لمديري المدارس: اقتربوا من “الطلاب”.. وارصدوا ملاحظاتهم

التعليم السعودي : طالب مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية في منطقة عسير محمد آل عريدان، مديري المدارس بعدم التفكير نيابة عن الطلاب، بل إن المرحلة الحالية تتطلب الاقتراب منهم أكثر، وإشراكهم في صنع القرار، والاهتمام بمطالبهم ومحلوظاتهم، وتحويلهم من متلقين للتعليمات، إلى شركاء في إصدارها والالتزام بها. مؤكداً أن العديد من المشكلات الطلابية يمكن التغلب عليها بطرق إبداعية وحلول غير تقليدية من قبل مدير المدرسة. جاء ذلك خلال لقائه أمس بمديري مدارس قطاع أحد رفيدة أمس، بهدف التعريف بمهام المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات، وذلك بحضور وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عبدالرحمن آل عوضة، ومدير إدارة شؤون المعلمين أمين المجلس أحمد متعب.
في خطوة لتعزيز تواصل أعضاء المجلس مع الميدان التربوي، بهدف الاستماع إلى ملحوظات المعلمين ومديري المدارس، والإفادة من خبراتهم لتطوير عمل المجلس، وتجسيد الشراكة الفاعلة مع المعلمين والمعلمات باعتبارهم شركاء في صنع القرار.
وتضمن اللقاء عرضا لمدير إدارة شؤون المعلمين أحمد متعب، تناول من خلاله رسالة المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات، وأهدافه، وآليات الترشيح، وآلية عمله، إضافة إلى تناول طرق تواصل الميدان التربوي مع أعضاء المجلس، من خلال عدة قنوات. تلا ذلك نقاش مفتوح بين أعضاء المجلس ومديري المداس، تضمن أنصبة المعلمين في المدارس، والبرامج التدريبية المسائية، وطرق التعامل مع المشكلات الطلابية، وكيفية حساب ميزانية المدرسة واحتياجها من المعلمين وفقا لأعداد الفصول، ومدى إشراك معلمي التربية الخاصة لحضور جلسات المجلس الاستشاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)