تعليم عسير ينظم ندوة توعوية عن” نظام الجرائم المعلوماتية “

تعليم عسير ينظم ندوة توعوية عن” نظام الجرائم المعلوماتية “

التعليم السعودي : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ممثلة في إدارة التوعية الفكرية ،اليوم ندوة توعوية عن”نظام الجرائم المعلوماتية” وذلك بثانوية ابن عثيمين بأبها , استهدفت نحو 300 طالب في المدرسة ،ومنسوبيها من إداريين ومعلمين ، وبحضور مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سعد الجوني وعدد من مديري الإدارات بتعليم عسير .
واستعرض ضيف اللقاء مدير العلاقات العامة بشرطة منطقة عسير الرائد زيد القحطاني ، الجوانب الموضوعية والإجرائية التي اشتمل عليها قانون الجرائم المعلوماتية، والتوعية الأمنية لهذا الجانب , تخللها عرض مرئي للتعريف بنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وأركانها ،إضافة الى استعراض لبعض الإحصائيات التي تبين أثر هذه الجرائم على المجتمع فكريًا وماديًا .
ثم أجاب المحاضر على مداخلات وأسئلة الحضور ، والمتعلقة بالأنظمة واللوائح الجديدة ، إلى جانب تسليط الضوء على الجوانب الأمنية التي تهم المواطن.
من جهته أكد مساعد مدير تعليم عسير، أهمية إقامة مثل هذه الحوارات واللقاءات التوعوية ، في ظل التطور الهائل في استخدام التقنية والتأثر الكبير بها ،والتي باتت واقعا ملموسا يعرض الأفراد والمجتمع للمخاطر , لافتا إلى أن الطلاب هم عماد المجتمع، ومن تعقد عليهم الآمال ومن المهم ألا يقعوا ضحية للتغرير أو الانجراف وراء الأفكار الهدامة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-703383371492006076574

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)