«تعليم غرب الدمام» يحتفي بـ«يوم النزاهة»

«تعليم غرب الدمام» يحتفي بـ«يوم النزاهة»

التعليم السعودي : افتتحت مديرة مكتب تعليم البنات بغرب الدمام، الجوهرة أبو غانم، فعاليات الاحتفال باليوم الدولي لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، مبينة مفهوم الفساد ودورنا في مكافحته بتصحيح المسار ورسم صورة مشرقة لأنماط النزاهة، وأهمية تطبيق القيم الاسلامية المتمثلة في الأمانة والعدالة قولا وعملا، والتي من خلالها نستطيع أن نحمي الوطن من الفساد، فالوطن يستحق منا الكثير.

من جهتها، تحدثت رئيسة قسم المتابعة فاطمة البلوي عن أهمية التحلي بالنزاهة في المجال الوظيفي من خلال المحافظة على وقت العمل، والتطلع لمخرجات جيدة بمراقبة الله قبل مراقبة المسؤول، كما أشارت إلى جوانب التفعيل في أروقة المدارس في جميع المراحل.

وضمن تفاعله باليوم العالمي، عرض قسم المتابعة فيلما وثائقيا استعرض من خلاله لمحة موجزة عن نشأة الهيئة الوطنية والمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد، وبث كلمة لمدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس في النزاهة، وعرض مشاهد تمثيلية تقارن بين سلبيات الإخلال بالنزاهة والصورة الايجابية المطلوبة على مشاهد مسرح العمل الاداري في الالتزام بالنزاهة، ثم محاضرة توعوية حملت عنوان (الرقيب) لمشرفة العلوم الدينية ليلى العيد، نادت خلالها بضرورة التحلي بالأدب في استشعار مراقبة الله في السر والعلن، فاستعراض مرئي لجوانب التفعيل في المدارس.

بعد ذلك، ألقت مساعد مدير إدارة المتابعة عواطف القويز عدة رسائل تربوية دعت خلالها إلى المشاركة في مشروع (ابدأ بنفسك)، واختتمت الفعاليات بالتجول على خلفية معرض لمخرجات المدارس انطلاقا من تجسيدها لمعالم النزاهة بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)