تعليم غرب الدمام يطلق مبادرة لدعم ذوي الاحتياجات

تعليم غرب الدمام يطلق مبادرة لدعم ذوي الاحتياجات

التعليم السعودي – متابعات : قدم مكتب تعليم البنات بغرب الدمام تجربة رائدة بصورة انعكست في مد يد العون والمساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبخلفية رسمت لهم الطريق لجني خبرات النجاح وتجاوز العقبات التي تواجههم وتمنحهم اختيار الفرص للتغيير للأفضل، والتفاعل المجتمعي الإيجابي.
جاء ذلك في ملتقى مبادرة «فرصة، واختيار، وتغيير» وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإعاقة لعام ٢٠١٨م والذي انطلق تحت شعار «معا ً نستطيع» لفريق طالبات الماجستير بجامعة فيصل بن عبدالرحمن والمكون من لولوة السبيعي، بيان الجهني، مشاعل الشمري، نورة القحطاني، وتبناها مكتب تعليم البنات بغرب الدمام ممثلاً بقسم التربية الخاصة وبرئاسة بتول العتيبي في مقر قاعة الأندلس بالدمام، وذلك بحضور نخبة من القيادات التربوية والتعليمية على مستوى إدارة تعليم الشرقية وقطاع غرب الدمام.
ومن جانبها، دعت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام سعاد الغامدي إلى مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تمكينهم من تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، والتي تحقق الرؤية الوطنية لعام 2030 في الاستثمار البشري ولا سيما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن جهة أخرى، حظي الملتقى بمشاركة جمعية حقوق الإنسان وكذلك التوعية بفئة الموهوبين من ذوي صعوبات التعلم، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.
ومن زاوية أخرى، شهد الملتقى مداخلة للدكتور خالد المحرج عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود في صعوبات التعلم للإجابة عن جانب من الاستفسارات الواردة عن فئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
يذكر أن الملتقى ساهم في رسم الجانب التوعوي من خلال توجيه رسالة مجتمعية في كيفية التعامل المثالي مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعريف بالجهات التي تعتني بتلك الفئة وتقدم المبادرات النوعية من خلال المعرض المصاحب للفعاليات والذي يحمل في طيات أركانه العديد من الرسائل التوعوية الهادفة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)