«تعليم محايل» يخلي 13 مدرسة للصيانة

«تعليم محايل» يخلي 13 مدرسة للصيانة

التعليم السعودي : أخلت التعليم بمحافظة محايل عسير 13 مدرسة للبنين والبنات في مختلف القطاعات التابعة للمحافظة خلال الستة أشهر الماضية من أجل الصيانة، وتم تحويل طلابها للدراسة المسائية في المدارس المجاورة.

وكان آخرها توجيه مدير “تعليم محايل” منصور آل شريم بإخلاء مبنى ابتدائية طلحة بن عبيدالله بشكل فوري، بناء على تقارير قسم المباني المدرسية التي تضمنت وجود بعض الملاحظات التي تحتاج إلى الصيانة الفورية، حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين والإداريين. ووجه آل شريم بانتظام طلاب المدرسة في مبنى متوسطة الملك خالد بحي الضرس خلال الفترة الصباحية، وتغيير دوام طلاب متوسطة الملك خالد إلى الفترة المسائية، لحين الانتهاء من صيانة مبنى ابتدائية طلحة بن عبيدالله الذي يعد من المشروعات الحديثة ولم يتجاوز السنة الرابعة من عمره الزمني.

ويأتي ذلك امتداداً لسلسلة من المباني المدرسية التي تم إخلاؤها في محافظة محايل عسير عقب حادثة سقوط مظلة ثانوية الريش للبنات التي وقعت قبل ستة أشهر تقريباً وراحت ضحيتها طالبة وأصيبت 28 طالبة ومعلمة بإصابات مختلفة، حيث تم عقب الحادثة فتح ملف المباني المدرسية المتهالكة والخطرة في المحافظة والتي تهدد سلامة طلابها.

ويعد مبنى إدارة التعليم للشؤون التعليمية بحي الحيلة من أحدث المباني، وهو بحاجة للصيانة فقد تساقطت أجزاء من سقف المبنى بعد الانتقال إليه بثلاثة أسابيع فقط، وهو ما كشف هشاشة هذه المشروعات وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

ورغم ما يوليه مدير التعليم الجديد في المحافظة من جهود واهتمام بملف المباني المدرسية والعمل المتواصل على إيجاد وتحسين البيئة المدرسية للطلاب والمعلمين، إلا أن هناك شريحة من أولياء الأمور يطالبون بالكشف عن المتسببين في هذا التلاعب والفساد الواضح في هذه المشروعات والهدر المالي وتقديمهم للمحاكمة العادلة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)