تعليم مكة المكرمة تطلق فعاليات توعوية عن أمراض السكري والسمنة

تعليم مكة المكرمة تطلق فعاليات توعوية عن أمراض السكري والسمنة

التعليم السعودي : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الصحة المدرسية اليوم, الفعاليات التثقيفية والتوعوية للاحتفال “باليوم العالمي للسكري” “واليوم العالمي للسمنة” وذلك بمسرح التعليم بحضور الجهات المشاركة وممثلي المدارس.
وأكد المدير العام لتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي, أهمية الحفاظ على الصحة المثالية والحرص على الغذاء الصحي السليم والابتعاد عن الممارسات الغذائية الخاطئة, لافتاً أن الدراسات تشير لارتفاع نسبة الإصابة بأمراض السكري والسمنة وما تسببه من أضرار خطيرة, منوهاً بأهمية إتباع نظام غذائي صحي وسليم, والتركيز على أهمية ممارسة النشاط البدني والابتعاد عن الأطعمة غير الصحية.
من جهته أفاد مدير إدارة الصحة المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي, أن الفعاليات تستمر لأربعة أيام وتتناول التعريف بالسكري وأعراضه, وكيفية العلاج والوقاية من مضاعفاته الحادة والمزمنة, وبيان الدور الذي يمكن أن يؤديه الغذاء الصحي والرياضة في التقليل والحد من هذه المضاعفات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)