تعليم مكة المكرمة يحتفي بيوم اللغة العربية العالمي

تعليم مكة المكرمة يحتفي بيوم اللغة العربية العالمي

التعليم السعودي – واس : احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في قسم اللغة العربية باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار ” اللغة العربية والتقنيات الحديثة “، وذلك بثانوية القدس.
وأوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم مكة المكرمة عمر الأحمدي أن هذه المناسبة تأتي لأهمية اللغة العربية ومكانتها الرفيعة في نفوس الجميع كونها لغة القرآن الكريم، ولأهمية ترسيخ ذلك في نفوس الطلاب وانطلاقاً من الحرص على استثمار هذا اليوم في إبراز مكانة لغة القرآن عنايةً واهتماماً وتحفيزاً وصولاً إلى تمثلها في تعاملاتنا اليومية في المعنى والمبنى.
من جهته أوضح رئيس قسم اللغة العربية بتعليم مكة المكرمة صالح الزهراني أنّ الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية يأتي للتعريف بمكانة وأهمية لغتنا المعبرة عن هويتنا وأن ننمي في نفوس أبنائنا حبها والافتخار بها كما أنها فرصة لنشرها في كل المحافل العلمية والمحافل الدولية وأن الاحتفال بلغتنا العربية يتعدى الشعارات والمحافل الخطابية إلى التطبيق الفعلي للفصحى والبعد عن العامية وأن نقدم لطلابنا النموذج الأمثل في المحافظة عليها والافتخار بها وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>