تعليم مكة لطالبات النزهة: النقل أو عدم احتساب السنة

تعليم مكة لطالبات النزهة: النقل أو عدم احتساب السنة

التعليم السعودي : أكد أهالي حي النزهة بمحافظة الجموم شمال مكة المكرمة رفضهم قرار نقل الطالبات من مجمع مدارس حي النزهة للبنات إلى مجمع مدارس بقرية الريان، نظرا لصعوبة الطريق الرابط بين الحي والقرية وكثرة الحوادث به.
وشدد أولياء أمور الطالبات على عدم نقل بناتهم لقرية الريان التي تبعد عن منازلهم 13 كيلومترا، مستنكرين القرار الصادر من مديرة مكتب التعليم بمحافظة الجموم التي هددت بعدم احتساب السنة الدراسية للطالبات الرافضات للنقل، ما لم يبادروا بالتوقيع على نقلهم لمدارسهم الجديدة، وفق قرار صادر من إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة.
وقال أحد أولياء الأمور مرضي بن عسكر المقاطي لـ”الوطن” إن مجمع مدارس النزهة للبنات، بما فيه القسم الثانوي، موجود منذ ثلاث سنوات في الحي، معبرا عن صدمته من هذا القرار.
وأضاف المقاطي أن قرية الريان تبعد عن حي النزهة 13 كيلومترا والطريق المؤدي للقرية محفوف بمخاطر حوادث السيارات، كون أكثر السالكين للطريق شاحنات متجهة نحو طريق السيل/ الطائف، ويعتبر طريقا دوليا ويرتبط به ثلاث مدن سعودية، مبينا أن الطريق توجد به عمليات صيانة بعد كل 500 متر، وهو ما يعد خطورة حقيقية ومحدقة بحياة بناتهم.
بدورها، أبانت إدارة التعليم على لسان المتحدث الرسمي طلال الردادي لـ”الوطن” أنها تبنت في العام الماضي مبادرة فتح فصول منقولة في هذه المواقع من المدارس الأقرب لها، لكن التجربة في نهاية العام أسفرت عن ملاحظات أعاقت استمرارها، مؤكدا أن هذه المواقع تتم متابعتها من خلال الإدارة المعنية لتحقيق رغبات المواطنين في حال انطبقت عليها الضوابط وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)