«تعليم مكة»: معاقبة أي مدير يعلق الدراسة دون سبب مقنع

«تعليم مكة»: معاقبة أي مدير يعلق الدراسة دون سبب مقنع

التعليم السعودي : كشف مساعد المدير العام لإدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية بمكة المكرمة الدكتور طلال الحربي أن الإدارة اشترطت على مديري مدارس القرى التابعة عند تعليقهم الدراسة بسبب الأمطار، رفع محاضر لمكاتب الإدارة موثقة بالصور الفوتوغرافية عن الحالة الجوية للطقس العام الذي استدعى تعليق الدراسة، مستخدمين صلاحياتهم التي منحتها إياهم الوزارة العام الدراسي الماضي.
وأوضح الدكتور طلال أن متابعة الإدارة للجهات البعيدة منها في كافة القرى أمر صعب، خاصة عندما تتسارع خلالها أحوال الطقس، وتتفاوت فيها نسبة الخطر المهددة سلامة الطلاب.
وكشف أن الضوابط في تعليق مديري المدارس لليوم الدراسي تعتمد على نسبة الخطورة المهددة سلامة الطلاب، واختلاف حداثة المباني المدرسية، وتوقيت هطول الأمطار. فبعض المباني المستأجرة بها مشكلات كهربائية وقديمة جدًا ، وأمر بقاء الطلاب فيه خطر عليهم، فيما أن إخلاء الطلاب من مبنى حكومي سليم أثناء هطول أمطار غزيرة غير مقبول والأصل في الضابط ضمان تحقيق الأمان للطالب.
وأكد الدكتور طلال أن إدارة التعليم ستفرض عقوبات على مديري المدارس إذا لم يكن قرارهم بتعليق الدراسة صائباً، أو غير مقنع بعد أن يتقدموا بإفادتهم، حيث يتم تنبيههم أولاً ثم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بحقهم لكي لاتتكرر لديهم مثل تلك القرارات غير المدروسة، خاصة وأنهم مطالبون باستخدام الصلاحيات عند الحاجة الملحة لها. مؤكدا على أهمية الاستعانة بالدفاع المدني أو الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة للتأكد من حالة الطقس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>