تعليم مكة يحتفي بيوم التأسيس بأوبريت ” يوم بدينا ” و “هنا حكاية وطن “

تعليم مكة يحتفي بيوم التأسيس بأوبريت ” يوم بدينا ” و “هنا حكاية وطن “

مدونة التعليم السعودي – متابعات : احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة بيوم التأسيس للمملكة العربية السعودية وذلك في بقاعة الملك فهد – رحمه الله – بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة مكّة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي ومساعدوه ومديري الإدارات والمكاتب التعليمية وعدد من المشرفين وعدد من قادة المدارس .

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ؛ ثم آي من الذكر الحكيم فكلمة مدير تعليم مكة المكرمة د.أحمد محمد الذي قال فيها إن الأيام الفريدة في التأريخ تحكي قصة خالدة وتسطر ملحمة نادرة ؛ وحكمة حاضرة وعزيمة لا تعرف الكلل والملل ؛ وإن الأيام الفريدة في التأريخ يهيئ لها سبحانه وتعالى الأسباب ويمهد من أجلها السبل والأمداء ويسخّر بحوله وقوته للمتوكلين عليه تمام الإعانة والتوفيق والفلاح وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ؛ والأيام الفريدة قلائد انتظمت في جيد الزمان وغرر التمعت في سماء المجد ومأثرةٌ حازت قصب السبق لرجال تنم ملاحمهم عن شرف ونجابة وأقوالهم عن نجدة وشهامة وآراؤهم عن حكمة وحصافة .

وأضاف في يوم التأسيس المبارك الذي يصادف الثاني والعشرين من فبراير كل عام تتجدد ذكرى الكيان الشامخ وتُعاد مسيرة الأئمة الأبطال والقادة النجباء والملوك ؛ اجتمعت حولهم القلوب وتدافعت من راية التوحيد الأجساد واستبقت إلى العلياء الجوارح فكانت المملكة العربية السعودية بامتداد ثلاثة قرون من العزة والإباء كشجرة أصلها ثابت وفرعها في السماء ؛ وفي يوم التأسيس المبارك نستحضر معنى الاجتماع بعد الفرقة والأمن بعد الخوف والوئام وبذل وصبر في سبيل عقيدة وسطية سمحة تنشد الحق وتقوي أركانه وتزيل أوضار الجهل وتمحو معانيه وأعيانه .

واختتم مدير تعليم مكة كلمته سائلاً الله أن يُبارك لنا في قيادتنا الرشيدة ويديم علينا نعمه التي لا تعد ولا تحصى ويحفظ جنودنا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي ويكرم وطننا بالخيرات ومديد البشائر .

هذا وقد كان الحفل الذي أُعد بهذه المناسبة قد أحتوى على فقرات خطابية وأوبريت حيث شارك المعلم الدكتور حامد بن عبدالرحمن الغامدي رائد النشاط بمدرسة النعمان بن مقرن بقصيدة شعرية بعنوان ” واحتفى الكون بها ” ثم تلاها فقرة بعنوان ” هنا حكاية وطن ” التي أعدتها إدارة الإعلام والاتصال ثم قصيدة شعرية ألقاها الطالب : عثمان الغامدي من مدرسة الشيخ عبدالرحمن فقيه .

واُختتمت الاحتفالية بأُوبريت ” يوم بدينا ” من إعداد إدارة النشاط الطلابي وأداء طلاب مدرسة الفرسان الأهلية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)