تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان

تعليم مكة يدشن الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان

التعليم السعودي : دشنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الصحة المدرسية  اليوم فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفموالأسنان، بعنوان « الأسنان صحة وجمال »، وذلك على مسرح التعليم بالعزيزية.
وشدد  مدير عام تعليم منطقة مكة المكرمة  محمد بن مهدي الحارثي في كلمته على أهمية الحفاظعلى صحة البدن ومن ذلك صحة الفم والأسنان مشيراً أن مثل هذه الفعاليات والتي تهتم بصحة الأسنان والفم والصحة العامة تساهم في رفع التوعية الصحية لأفراد المجتمع ،مبينا أنه لا يخفى على الجميع أهمية تلك الثقافة الصحية التي ينبغي أن نهتم بها كي نحافظ على صحة الإنسان وبدنه ويواصل الطالب أو المعلم نشاطه اليومي .
وعرج المدير العام على النهج النبوي الكريم لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في استخدام السواك وحث أصحابه على ذلك مما يدل على أهمية الحفاظ على نظافة الفم والأسنان .
ونبه الحارثي لضرورة نقل الثقافة الصحية الصحيحة لأبنائنا الطلاب في المدارس كي ينعموا بصحة أسنانهم وأجسامهم شاكراً للصحة المدرسية ومجموعة عيادات البدر الطبية هذه البادرة المجتمعية التي تأتي ضمن الشراكة مع تعليم مكة متمنياً أن يحقق الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان أهدافه وغايته .
بعدها شاهد الجميع عرضاً مسرحياً معبراً عن الطريقة الخاطئة التي يستخدمها البعض ممن يقل لديهم الوعي الثقافي الصحي الصحيح في العلاج , مبيناً كيفية التعرف على الطرق الصحيحة والاستفادة من الجهات المختصة بالشكل الصحيح حيث قدم فقرات الفعالية مخلد المفرجي المنسق الصحي بابتدائية محمد بن عبدالوهاب .
ثم ألقى مدير الصحة المدرسة محمد الصليمي كلمة بين فيها أن هذه الفعاليات يصاحبها معرض لطب الأسنان، يضم عيادة متنقلة لتطبيق الإجراءات الوقائية وفحص الأسنان لزوار المعرض وجناحاً توعوياً بنظافة الأسنان والتعرف على أشكال وأنواع التسوس وأمراض اللثة وقسماً خاصاً بالغذاء الصحي ومكافحة العدوى
وبين أنه ستقدم خلال كامل الأسبوع للزوار ومنسوبي التعليم محاضرات صحية عن صحة الفم والأسنان وكشفا طبيا لفحص الأسنان وعمل الفلورايد وقياس مستوى الضغط ونسبة السكر في الدم وقياس كتلة الجسم بمعرفة الطول والوزن شاكراً عيادات البدر على تعاونها في تفعيل هذا الأسبوع.
وأشار إلى أن الفعاليات التي تستمر خمسة أيام تسعى إلى تفعيل العمل الوقائي لرفع مستوى صحة الفم والأسنان،وتوعية المجتمع بأهمية العناية بهما مبيناً أن طلاب المدارس سيقومون وفق جدول معد بزيارة لهذا المعرض بواقع عشرة طلاب من كل مدرسة للاستفادة من المعرض.
تجدر الإشارة أنه تم اعتماد الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان في جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تنفيذا للقرار الصادر عن وزراء الصحة بدول المجلس في مؤتمرهم الخامس والستين والذي عقد في جنيف عام 2008م،والمتضمن الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان والتركيز علىأهمية العمل الوقائي لخفض نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان.
وتم تحديد الأسبوع الأخير من شهر مارس من كل عام للتوعية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها لمختلف الفئات العمرية، ونشر الوعي بين كل شرائح المجتمع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)