تعليم مكة يدشن برنامج الرفادة التطوعي

تعليم مكة يدشن برنامج الرفادة التطوعي

التعليم السعودي : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي مساء أمس، برنامج الرفادة التطوعي التوعوي التثقيفي لضيوف الرحمن تحت شعار «خيمة المناسك» الذي تنفذه ثانوية الحديبية في مكة المكرمة، ممثلة في جماعة التوعية الإسلامية بالتعاون مع نادي النشامى التطوعي التابع لجمعية مراكز الأحياء في عامه الثالث عشر، ويستمر لخمسة أيام يستقبل خلالها ضيوف الرحمن، ويقدم لهم التثقيف والتوعية بالهدي النبوي في أداء مناسك العمرة والحج، والانقياد للمطالب الشرعية والتنظيمية العامة الواجب اتباعها ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وأكد الحارثي لـ«الوطن» أننا نرحب في تعليم مكة المكرمة بكافة المبادرات التطوعية من منسوبي الإدارة ومنسوباتها، لتعزيز قيم التطوع التي نسعى إلى غرسها في نفوس الناشئة من الطلاب والطالبات وتنمية روح الإيجابية والوطنية والقدوة الصالحة في خدمة هذا البلد الأمين ومجتمعه.

واستهل الحارثي افتتاح البرنامج بالترحيب بضيوف الرحمن، مؤكدا في كلمته أننا في هذا البلد العظيم وفِي هذه البقعة المقدسة قد امتن الله علينا بأن نكون خدّاماً لضيوفه وقاصدي بيته الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار، والذي نسأله سبحانه أن يرزقنا عظيم والثواب وحسن العمل.

وأضاف نحن نفخر بأبناء مكة المكرمة الذين أدركوا أمور الرفادة والسقاية والضيافة لضيوف الرحمن، وجعلوا جل وقتهم في تقديم خدمات تطوعية لهم، حيث نراهم في المدارس والمساجد والطرقات يساعدون حجاج بيت الله الحرام، متسلحين بالإيمان والأخلاق الطيبة ووسطية الإسلام، وتعلو على وجوههم الابتسامة التي تؤكد أن الشاب السعودي يضرب أروع الأمثلة للشباب المسلم في جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال مشرف نادي النشامى التطوعي صالح الزهراني إن هذا العمل التطوعي يقوم به شباب مكة خدمة لوجه الله لضيوف الرحمن، وأبان أن النادي يديره مجلس إداري ولجنة منفذة ولجان ميدانية يزيد عدد النشامى الملتحقين بالنادي والبالغ عددهم 30 شاباً منتظما و30 متعاونا، مشيرا إلى أن النادي له عدة مناشط اجتماعية وتدريبية وتطوعية خدمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)