تعليم مكة يعلن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

تعليم مكة يعلن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي
التعليم السعودي : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، عن بدء تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول للمرحلة الابتدائية للتعليم العام، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التعليم الأجنبي للعام الدراسي 1436/ 1437هـ.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي أن الطلاب والطالبات الذين لهم الأحقية في التسجيل في الصف الأول الابتدائي هم الذين أكملوا ست سنوات في اليوم الأول من بداية العام الدراسي 1436/ 1437هـ، أو الذين تقل أعمارهم دون ذلك بتسعين يومًا فقط، ويتوقف التسجيل لمن كان تاريخ ميلاده في 11 / 2 /1431هـ الموافق 26 /1 /2010م كحد أدنى، وثماني سنوات وثلاثة أشهر كحد أعلى.
وقال: إنه يتم تسجيل الطلاب الذين اجتازوا مرحلة رياض الأطفال بداخل المملكة من السعوديين أو مَن يعامَل معاملة السعوديين وتقل أعمارهم عن ست سنوات بـ١٨٠ يومًا في الصف الأول الابتدائي، شريطة أن يكون تاريخ ميلاده في الفترة من 1431/2/12 إلى 1431/5/12هـ كحد أدنى. من جهته أهاب مدير إدارة الاختبارات والقبول عمر الأحمدي بأولياء الأمور في مسألة توليهم تسجيل أبنائهم في نظام «ور» حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين على رابط https://noor.moe.sa، وطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية، أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي، وتسليمه للمدرسة خلال عشرة أيام، مشيرًا إلى أن مَن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في النظام.
وذكر أن التسجيل بدأ في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية من تاريخ 1436/4/5هـ وسيستمر حتى 1436/5/2هـ لمدة ثلاثة أسابيع، والأسبوع الرابع لإجراء المفاضلة.
وأضاف: إن التسجيل في المدارس الأهلية أو التعليم العام أو تحفيظ القرآن الكريم ومدارس التعليم الأجنبي، وما في حكمها يبدأ فور فتح النظام للتسجيل، وتسجيل الطلاب من جنسيات أخرى غير خاضعين للنسبة يعاملون معاملة السعوديين من بداية 1436/6/4هـ إلى أن يتوقف نظام التسجيل الإلكتروني، أما الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل في النظام، ويعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي فيبدأ تسجيلهم في 1436/6/25هـ، والطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل في النظام ويعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص يبدأ التسجيل في 1436/7/16هـ، ويقفل التسجيل من رابط ولي الأمر بتاريخ 1436/10/20هـ، ويستمر بعد ذلك التسجيل من رابط التسجيل بمستخدم مدير أو مديرة المدرسة للطلاب والطالبات المتأخرين كالمتعثرة أوراقهم أو القادمين من الخارج لمدة ثلاثة أسابيع فقط ويقفل بتاريخ 1436/11/21هـ.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>