تعليم مكة يفوض «تربية أم القرى» بتوجيه المتدربين

تعليم مكة يفوض «تربية أم القرى» بتوجيه المتدربين

التعليم السعودي : فوضت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة، كلية التربية بجامعة أم القرى، ممثلة في قسم المناهج وطرق التدريس صلاحية توجيه الطلبة المتدربين لمدارس التعليم العام (بنين – بنات) والتنسيق مع الشؤون التعليمية والمدرسية بالتعليم فيما يتطلب ذلك.
ويأتي القرار، الذي أصدره مدير عام تعليم المنطقة محمد مهدي الحارثي، رغبة في التكامل التربوي والتعليمي بين كلية التربية وإدارة التعليم نتيجة للتوصيات، التي أقرها المجلس التنسيقي بين كلية التربية بجامعة أم القرى وتعليم مكة في اجتماعه الثاني، ومنها تفويض صلاحية توجيه المتدربين لكلية التربية وتمكين أعضاء هيئة التدريس بالكلية من زيارة المدارس الحكومية والأهلية، وتقديم الاستشارات التربوية والمشاركة في مجالس المدرسة الواردة في الدليل التنظيمي، والإشراف على العمليات التعليمية داخل المدرسة .
كما تمت التوصية بقيام أمانة المجلس التنسيقي بتصميم استمارة خاصة لزيارة أعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع الإشراف التربوي، وتزويد المدارس بها لاعتمادها والعمل بموجبها، وتقديم تقرير فصلي عن تلك الزيارات وعرضه على المجلس، لمناقشة أبرز الملاحظات المرصودة من خلال موقع إلكتروني حدد لهذا الغرض .
من جهته، وصف المشرف على مكتب التربية العملية بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بجامعة أم القرى الدكتور إياد بن عبدالعزيز ألطف، هذه الخطوة بأنها تؤكد عمق العلاقة التكاملية بين مختلف المؤسسات التعليمية في إعداد معلمي المستقبل، مبينًا أن القرار يصب في مصلحة الطلاب المتدربين، خصوصا فيما يتعلق بسلاسة إنهاء إجراءات الترشيح ومتابعة انتظام الطلاب في المدارس وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)