تعليم مكة يقيم ماراثون توعوي بمرض السكرى وتدشن برنامج إعداد ممارس أمن وسلامة

تعليم مكة يقيم ماراثون توعوي بمرض السكرى وتدشن برنامج إعداد ممارس أمن وسلامة

التعليم السعودي – واس : أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة تعليم الكبار ، سباقاً ماراثونياً تحت شعار: ” اجعل حياتك أحلى .. بالحركة ” بمضمار السباق بالشرائع ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية شملت؛ مستشفى حراء العام ، والكلية الصحية العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وإدارة الصحة المدرسية، وجمعية مراكز الأحياء.
وهدفت الفعالية لنشر الوعي الصحي بمرض السكر وخطورته عملياً من خلال مشاركة أكثر من 200 طالب من 30 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية في سباق تنافسي مثير، تعقبه فعاليات مسرحية ثقافية واجتماعية تمتد لمنتصف الليل تشتمل على العديد من الفقرات التثقيفية الممتعة حول المناسبة العالمية التوعوية بمرض السكري ومخاطره وسبل الوقاية منه.
من جانب أخر دشنت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة البرنامج التدريبي لمنسقات الأمن والسلامة في المدارس تحت بعنوان ” إعداد ممارس أمن وسلامة ” بقاعة التدريب الخاصة بإدارة التعليم.
وأوضحت مساعدة مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية ناهية العتيبي أن البرنامج هدف إلى تأهيل وتدريب منسقات الأمن والسلامة في المدارس وإعدادهن للقيام بالتدريب في المدارس وتمكين المشارك لامتلاك مهارات الوقاية من الحرائق وحوادث الكهرباء والتعامل معها والاستعدادات المتعلقة بإعداد خطة الطوارئ، موضحةً بأنه سيتم تنفيذ البرنامج لمجموعتين تستفيد منه ( ٤٠ ) منسقة أمن وسلامة كمرحلة أولى لبرنامج متقدم ولمدة أسبوع لكل مجموعة .
وأضافت يشمل البرنامج أنظمة السلامة في المدارس والإسعافات الأولية وإدارة المخاطر والأزمات في المدارس , كذلك عمليات الإخلاء عند الحوادث وآلية تعليق الدراسة والإجراءات المتعلقة بها، إضافةً إلى استضافة طبيبة من قسم التمريض ويتخلل ذلك ورش عمل وأنشطة تدريبية وبرامج تحفيزية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>