تعليم مكة ينظم برنامجا لإعداد منسقي الأمن والسلامة في المدارس

تعليم مكة ينظم برنامجا لإعداد منسقي الأمن والسلامة في المدارس

التعليم السعودي – واس : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية اليوم, البرنامج التدريبي لمنسقي الأمن والسلامة في المدارس تحت عنوان ” إعداد ممارس أمن وسلامة ” وذلك بمقر الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة المقدسة.
وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية خالد بن عبدالله الحارثي أن البرنامج يستهدف جميع مكاتب التعليم على مجموعتين ويستفيد منه 80 منسقاً ومنسقة في الأمن والسلامة كمرحلة أولى لبرنامج متقدم ولمدة أسبوع لكل مجموعة.
وبين أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب منسقي الأمن والسلامة في المدارس وإعدادهم للقيام بالتدريب في المدارس وتمكين المشارك مهارات الوقاية من الحرائق وحوادث الكهرباء والتعامل معها و اكتساب مهارات الوقاية والاستعداد والمتعلقة بإعداد خطة الطوارئ وأنظمة السلامة في المدارس والإسعافات الأولية وإدارة المخاطر والأزمات في المدارس وعمليات الإخلاء عند الحوادث لا سمح الله وآلية تعليق الدراسة والإجراءات المتعلقة بها، ويتخلل البرنامج ورش عمل وأنشطة تدريبية وبرامج تحفيزية ،كما يشمل البرنامج استضافة مسؤولي الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي وعدداً من الجهات ذات العلاقة.
وأشار إلى أن البرنامج يعد امتداداً للبرنامج الوزاري الذي ينفذ في جميع مناطق المملكة تحت إشراف الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>