تعليم مكة ينظم مسابقة “تدبر” للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما الأحد القادم

تعليم مكة ينظم مسابقة “تدبر” للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما الأحد القادم

التعليم السعودي : تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأحد القادم مسابقة وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما “تدبر” على مستوى الوزارة تستمر لمدة يومين برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة محمد بن مهدي الحارثي, أن مسابقة “تدبر” من المشاريع الرائدة التي تقدمها وزارة التعليم للقرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، حيث تعد من البرامج النوعية الهادفة إلى تحقيق الارتقاء بتعلم القرآن الكريم والفهم المتعمق لمعانيه وعلومه حيث تتم من خلال التسابق بين المشاركين في فروع مجالاتها المتنوعة، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والتربويين المتخصصين وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بكل مجال, كما أنها تعتمد في مطلعها على الأداء المتميز للمدرسة, حيث تمر بثلاث مراحل حتى تختتم بالتنافس على مستوى الوزارة وهي أحد مؤشرات التميز لمخرجات دراسة العلوم الشرعية في المدرسة.
وأضاف أن هذه المسابقة تهدف إلى تقوية ارتباط الطلاب في التعليم العام بالقرآن الكريم وعلومه، والتشجيع على تطبيق مبادئ القرآن الكريم والسنة النبوية في الحياة اليومية، ورعاية القدرات الفائقة في القرآن الكريم والمجالات العلمية المرتبطة به، كما تهدف إلى تنمية مهارات البحث العلمي، وحل المشكلات لدى الطلاب والمعلمين.
يذكر أن عدد المتسابقين من البنين 124 منهم 18 معلما و 106 طلاب ، و43 لجنة تنظيمية و45 محكماً، فيما سيكون عدد المتسابقات المشاركات في المسابقة من محافظات المملكة 90 متسابقة منهن 26 معلمة و 64 طالبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)