تعليم مكّة المكرمة يُدشن البرنامج التوعوي عن مرض السكري

تعليم مكّة المكرمة يُدشن البرنامج التوعوي عن مرض السكري

مدونة التعليم السعودي – واس : دشن المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي اليوم فعالية البرنامج التوعوي بمرض السكري احتفاءً باليوم العالمي لمرض السكري بالتعاون والتنسيق مع إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالتجمع الصحي بمكة المكرمة .
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على المجتمع وتشجيع التشخيص المبكر ودعم المتضررين، والتوعية بطرق الوقاية منه وتعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاجه.
ويشمل البرنامج عدة خدمات منها قياس مستوى السكر في الدم ، وقياس السكر التراكمي، إضافة إلى التوعية الصحية عن أهمية الغذاء الصحي ، والنشاط البدني .
و أوضح مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة محمد الصليمي أن البرنامج يتناول العديد من المحاور حيث يتم التعريف بيوم السكر العالمي، وسبل الوقاية والعلاج، وعدداً من المنشورات والمطويات والمجسمات التوعوية عن مرض السكري للتعريف به , وبمسبباته , وطرق الوقاية وتأثير مرض السكري على أعضاء الجسم، بالإضافة إلى نصائح يومية توعوية ضد السكري وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)