تعليم نجران “بنات” ينظم معرضاً عن المشروعات الصغيرة

تعليم نجران “بنات” ينظم معرضاً عن المشروعات الصغيرة

التعليم السعودي : نظمت الشؤون التعليمية ” بنات ” بتعليم نجران, معرضاً للمشروعات المهنية الصغيرة، بإشراف إدارة نشاط الطالبات, وذلك بمقر معرض الأنشطة اللاصفية .
وأكدت مساعدة الشؤون التعليمية “بنات” بتعليم نجران سراء بنت سعيد الشهراني, أن فكرة المعرض المقام مؤخرًا أسهمت في تنمية مهارات الطالبات الفنية ،فضلًا عن استثمار أوقاتهن بالفائدة .
من جانبها أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم المنطقة عائشة المكرمي, الخطوات التي مر بها البرنامج حتى الوصول إلى مرحلة التحكيم على مستوى المنطقة التي تأهل لها 11 مشروعاً من 11 مدرسة.
وأبانت أن المشروعات المهنية الصغيرة المشاركة في مرحلة التحكيم على مستوى المنطقة تشتمل على: مشروع فن وذوق لطالبات ثانوية التحفيظ الأولى الذي تقوم فكرته على أعمال يدوية تصنع من الورق والجرائد مع استخدام الغراء والألوان للتزيين، ومشروع REALCOFFEE لطالبات الصف الثالث علمي من الثانوية الخامسة ويختص بتجهيز كوفي يقدم من خلاله وجبات خفيفة ومشروبات ساخنة وباردة، ومشروع لتجهيز مختلف المناسبات والاحتفالات من تخرج وزواج ونجاح لطالبات الصف ثالث علمي من الثانوية الرابعة .
وأفادت أن من ضمن المشروعات المهنية الصغيرة كذلك, مشروع لمسات إبداعية لطالبات الثانوية الـ3 مقررات يتم من خلاله إضافة لمسات إبداعية لأطقم الضيافة واللوحات الجدارية والصناديق باستخدام فن الديكوباج، ومشروع “مهنتي بيدي” لطالبات الثانوية الثالثة عشر يتم فيه استغلال خامات البيئة لإنتاج أكواب زينة وأساور وسجلات ومقسمات مكتبية ولوحات فنية، ومشروع “مكسبي من عمل يدي” للطباعة على الملابس والأحذية لطالبات الصف الثالث من الثانوية الثانية، ومشروع “كمالياتي من صنع يدي” لطالبات الثانوية الـ 18 وهو عبارة عن تجميل إكسسوارات الشعر المتنوعة والشنط والقبعات من خامات البيئة المختلفة، ومشروع “أناقتي صنع أناملي” لطالبات الصف الثالث علمي وأدبي من الثانوية الـ 6 وتقوم فكرته على صناعة أطقم الإكسسوارات والحلي النسائية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)