تعليم نجران يختتم برنامج “التدريب على العلاج بالتكامل الحسي”

تعليم نجران يختتم برنامج “التدريب على العلاج بالتكامل الحسي”

التعليم السعودي – واس : اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران اليوم، برنامج ” التدريب على العلاج بالتكامل الحسي”، بمقر إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة.
واستهدف البرنامج معلمات التربية الخاصة ومعلمات الصفوف الأولية ورياض الأطفال، لتعريفهن بماهية العلاج بالتكامل الحسي وتدريبهن على التعامل بالطرق التربوية مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل سلوكية أو من اضطرابات التوحد.
واشتملت الدورة التي قدمتها مدربة التربية الخاصة فريال الوادعي عدداً من المحاور منها “التعريف بنظرية علاج التكامل الحسي”، كيفية إسهام العملية العصبية في دمج المعلومات الحسية من الجسم والبيئة لتنظيم العاطفة والتعلم والسلوك، دور الأسرة والمدرسة في تحسين سلوك الطالب، النظرية الديناميكية، نظام التحفيز، الجهاز الدهليزي، تعلم مهارات جديدة ترتكز على تسلسل الحركات والعلاج الفعال، تطبيقات عملية على ضرورة التكامل بين بيئة الطالب المجتمعية والمدرسية ودور العلاج بالتكامل الحسي لتحسين سلوكيات الطالب وتصفية ذهنه لتقبل العملية التعليمية ورفع مستواه الإدراكي والتعليمي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)