تعليم ينبع يدشن مبادرة دليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

تعليم ينبع يدشن مبادرة دليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

مدونة التعليم السعودي – واس : دشن مدير التعليم بمحافظة ينبع سليم بن عبيان العطوي أمس مبادرة دليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية؛ ضمن سلسلة البرامج التوعوية الإرشادية والتهيئة النفسية للطلبة وأسرهم، والتي ينظمها قسم الإرشاد الطلابي.
وذكر رئيس قسم الإرشاد الطلابي فهد حمد الحربي أن الدليل يسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف منها تقنين مسار العمليات في المدارس فيما يخص التهيئة الإرشادية، إضافة لدعم المدارس بالإجراءات الفاعلة في الإرشاد النفسي، مضيفًا أن الدليل ارتكز في مضمونه على التنظيم الشامل، والصحة والسلامة والتوعية والتمكين والحوكمة الفاعلة.
ومن جهته أبان مُعد المبادرة مشرف الإرشاد الطلابي محمد إبراهيم الرفاعي أن الدليل قدم مجموعة من الأدوات العلمية المتخصصة في مجال التهيئة الإرشادية تضمنت برنامجًا للإرشاد الجمعي يعمل عبر مجموعة من الجلسات لرفع مستوى الطمأنينة النفسية إضافة إلى مجموعة من الأساليب الإرشادية الأسرية والمدرسية التي تسهم في تهيئة إرشادية فاعلة، كما حرص الدليل على حوكمة عملياته من خلال مجموعة من نماذج العمل المتخصصة.
يذكر أن الدليل أُعد لتهيئة الطلبة وأسرهم نفسيًا واجتماعيًا للعودة الحضورية الآمنة بعد عامين من الانقطاع الحضوري عن المدرسة، الأمر الذي يتطلب مسؤولية تضامنية من المجتمع والأسر وأولياء الأمور في تهيئة الأبناء وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضوريًا رغم جائحة كورونا وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)