تعليم ينبع يستعرض لزوار جناح التعليم بالجنادرية (تطبيقات ذكية) لتعديل سلوك الطالبات

تعليم ينبع يستعرض لزوار جناح التعليم بالجنادرية (تطبيقات ذكية) لتعديل سلوك الطالبات

التعليم السعودي – متابعات : استعرضت إدارة الإرشاد والتوجيه بتعليم محافظة ينبع ( طالبات ) خلال مشاركتها في جناح التعليم بالجنادرية 33 عدد من التطبيقات على الأجهزة الذكية واللوحية يمكن أن تساعد الأسر في تعديل السلوك السلبي لأطفالها مثل ( التنمر الإلكتروني ، الادمان الالكتروني ، الشتم ، نشر الشائعات)‎ وذلك بالتعاون مع المدرسة .
ومن أهم تلك التطبيقات تطبيق classdojo الذي ينشئ فصول افتراضيه تجمع الطالب والأب والأم مع المرشد الطلابي أو المعلم لمتابعة سلوك الطالب، ويساعد التطبيق في تعديل سلوك الطلاب عن طريق تحفيز السلوك الإيجابي وإطفاء السلوك السلبي، كما يتيح التطبيق الاجتماع بأولياء الأمور والمربين بشكل متواصل سواء الام أو الأب والابن على حد سواء .
كما قدم إرشاد ينبع تطبيق Edmodo الذي يسمح للمرشد الطلابي بإدارة صف افتراضي والتواصل والتفاعل مع الطلبة عن طريق رسائل جماعية أو واجبات أو نقاشات ومشاركة الملفات والصور والفيديو .
‏‎إلى ذلك أكدت رئيس قسم إرشاد الطالبات بتعليم ينبع الأستاذة سميرة عبده يحيى أن تطبيق Classdojo قد تم تطبيقه على (200)طالبة بالمرحلة المتوسطة تابعة لتعليم محافظة ينبع مشيرة الى تطبيقات أخرى تقنية (‏remind،google classroom ،Edmodo ، Math alarm clock،sleep if u can )حققت عدد من الأهداف التي نطمح لتحقيقها من أهمها التواصل المستمر مع أولياء الأمور وإطلاعهم على سلوكيات الأبناء  وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20190105-WA0090

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>