تعليم ينبع ينظم برنامج تدريبي بعنوان (معايير ومؤشرات تقييم المدارس الأهلية )

تعليم ينبع ينظم برنامج تدريبي بعنوان (معايير ومؤشرات تقييم المدارس الأهلية )

التعليم السعودي – واس : نظمت إدارة التعليم بمحافظة ينبع أمس برنامجًا تدريبيًا عن بعد بعنوان “معايير ومؤشرات تقييم المدارس الأهلية” ، مستهدفًا أكثر من 25 متدربًا من مديري ووكلاء المدارس الأهلية بتعليم المحافظة .
وأوضح مدير إدارة التعليم الأهلي حماد بن حامد الحبيشي أن البرنامج يهدف إلى تدريب القيادات التربوية في المدارس الأهلية على التقييم الذاتي من خلال معايير ومؤشرات أداء، وآلية تطبيق التقييم في الميدان التربوي ، والتي تتم على مدى عام دراسي؛ لرفع مستوى مخرجات المدارس الأهلية، وتحسين الأداء، ورفع مستوى الجودة، وزيادة نسبة التوطين.
وقال الحبيشي يمر التقييم الذاتي بثلاثة مراحل، المرحلة الأولى والثانية (التقييم الذاتي) للمدارس بمتابعة مشرفي ومشرفات التعليم الأهلي، وتقديم التغذية الراجعة، بتحليل نتائج قياس مستوى الأداء، ووضع خطط التحسين، ثم المرحلة الثالثة ( التقييم النهائي) من لجنة مختصة من إدارة التعليم لتصنيف المدارس، مؤكدًا أن تقويمات المؤسسة يجب أن ُتبنى على ما تملكه من الأدلة والشواهد والمؤشرات التي تدل على مستوى الجودة، وليس على الانطباعات غير المدعومة بالأدلة.
وأضاف الحبيشي أنّ ترسيخ دور الجودة في التعليم الأهلي من خلال تحديد آليات تقييم المدارس الأهلية والعالمية؛ يأتي لرفع نسبة الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي وتطويره؛ وتحقيق برامج التحول الوطني، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار في التعليم الأهلي، بما يتواكب مع استراتيجيات وزارة التعليم واهتمامها بعرض الفرص الاستثمارية القائمة في قطاع التعليم الأهلي وتشجيعها للمستثمرين في هذا القطاع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)