تعليم ينبع ينظم فعاليات تطوعية تستهدف أطفال التربية الخاصة

تعليم ينبع ينظم فعاليات تطوعية تستهدف أطفال التربية الخاصة

التعليم السعودي : نفذت شعبة الصفوف الأولية بتعليم ينبع أمس, الاحتفالية التطوعية لأطفال التربية الخاصة بعنوان “مواهب أطفال التربية الخاصة “, بحضور رئيسة قسم التربية الخاصة أميمة نحاس, وعدد من المشرفات التربويات, وطالبات الجامعة.
وتعد الفعالية التي أقيمت بالابتدائية الـ 18 للبنات بينبع, إحدى مبادرات فريق “معاً نصنع مجتمعاً مثقفاً” ، وتهدف إلى إيجاد مجتمع حيوي بيئته عامرة، يؤكد على دعم الثقافة والترفيه .
وذكرت مشرفة الصفوف الأولية نوف القحطاني، أن فكرة المبادرة تبنى على مشروع وطني ثقافي تربوي اجتماعي يهدف إلى تشارك شعب الإشراف التربوي في تقديم فعاليات متنوعة تسهم في صناعة المجتمع المثقف, الذي يؤدي بدوره إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وبناء قنوات تواصل مع مختلف فئات المجتمع، والتعريف بمشروع ” كيف نصنع مجتمعاً مثقفاً” من خلال استقطاب فئات مختلفة من المجتمع المحلي لحضور الفعاليات، وتوحيد الرؤية في العمل والتنفيذ بين شعب الإشراف التربوي من خلال هذا المشروع، كما يسهم في وضع بصمة للإشراف التربوي في مجال الثقافة العامة، وتهيئة فرص للمشاركات في المشروع لعرض البرامج ولندوات واللقاءات، والتأكيد على الهدف الأسمى للمشروع في نشر ثقافة المجتمع القارئ.
وأبانت القحطاني أن مبادرة المشروع تسعى إلى الإسهام في تثقيف المجتمع من خلال تقديم فعاليات متنوعة ينفذها قسم الإشراف التربوي، تُستهدف فئات عديدة من المجتمع كي تستفيد وتفيد في بناءً تلك الثقافة.
وأفادت مشرفة العلوم المسلكية عائشة الشهري بدورها أن الاحتفالية التطوعية لأطفال التربية الخاصة تأتي ضمن فعاليات المشاركة بالأيام والأسابيع العالمية للمبادرة, مبينة أن مشاركة الفريق في الاحتفالية جاء من منطلق دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع المحلي وتقديم يد العون والمساعدة لهم وتضامناً مع اليوم العالمي لأطفال متلازمة داون، وبناء شراكة مع مختلف شرائح المجتمع للإسهام في زيادة الحصيلة الثقافية من خلال فعاليات في عدة مجالات متنوعة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)