تعليم ينبع ينظم لقاءً إرشاديًا بعنوان “التخطيط لمستقبل مشرق”

تعليم ينبع ينظم لقاءً إرشاديًا بعنوان “التخطيط لمستقبل مشرق”

مدونة التعليم السعودي – واس : نظمت إدارة التعليم بمحافظة ينبع مساء أمس عبر برنامج زووم، لقاءً إرشاديًا بعنوان ” التخطيط لمستقبل مشرق” بالشراكة مع مكتب تعليم شرق الأحساء، مستهدفًا طالبات المرحلة الثانوية بمدارس التعليم بالمحافظة.
وتناول اللقاء الذي نفذه مكتب تعليم شمال ينبع عددا من المحاور تضمنت تنمية وتطوير الذات للطالبات وتحفيزهن للاستفادة من قدراتهن المعلومة والمجهولة لديهم، الألفاظ والعبارات المحفزة ودورها الإيجابي، أهمية التخطيط للمستقبل وثمرته، صناعة مستقبل مشرق بين التحديات والآمال.
وأوضح ضيف اللقاء رئيس قسم الدراسات الإسلامية بإدارة التعليم بمحافظة الأحساء الدكتور محمد أبو بكر الملا أن التخطيط من الأمور المهمة في الحياة فإذا قام الطالب بالتخطيط لمستقبله فإنه يستطيع بعون الله تحقيق الأهداف التي يأمل الوصول إليها، إذ إنه يقوم بوضع الأهداف التي يرجو تحقيقها بناء على معرفته بإمكانياته وقدراته، لذلك تعد الأهداف الركيزة الأولى للتخطيط للمستقبل.
وأضاف أنه خلال مسيرة الطالب نحو تحقيق الهدف والتخطيط الواقعي الجيد للوصول إلى مستقبل مهني ناجح، فإنه لابد من استثمار الوقت، وتحديد الأهداف والخطط المختلفة وتطويرها بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، والحرص على القراءة والاطلاع في المجال الدراسي المختار وعدم الاعتماد على رأي الآخرين.
وفي ختام اللقاء تم الاستماع إلى مداخلات الطالبات ومشاركاتهن، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)