تعليم ينبع ينفذ مبادرة ” التدريب على مفردات الإشارة في منهج المهارات الحياتية والأسرية “

تعليم ينبع ينفذ مبادرة ” التدريب على مفردات الإشارة في منهج المهارات الحياتية والأسرية “

مدونة التعليم السعودي – واس : نفذ تعليم ينبع أمس مبادرة “التدريب على مفردات الإشارة في منهج المهارات الحياتية والأسرية” التي نظمها قسم التربية الخاصة بتعليم ينبع على مدى يومين، بهدف إكساب معلمات وطالبات التعليم العام مفردات الإشارة في مناهج المهارات الحياتية والأسرية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وضوابط تنفيذها، مستهدفًا فئة المعلمات والطالبات بالمدارس بالتزامن عبر برنامج زووم للمعلمات وبرنامج التميز للطالبات.
وتكمن فكرة المبادرة في إتقان المعلمات والطالبات للإشارات الواردة في منهج المهارات الحياتية والأسرية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وإكساب المتدربات لغة الإشارة وتسهيل تواصلهم مع الطالبات الصم، وتسهيل دمج الطالبات الصم مع زميلاتهن في الصف، وتطوير العلاقات الاجتماعية والمعرفية.
وتتأتى أهمية المبادرة امتدادًا من حرص المملكة العربية السعودية وسعيها إلى إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن خططها الوطنية تماشيًا مع رؤية 2030، استشعارا منها بواجباتها تجاه تقديم جميع الخدمات والبرامج التي تحتاجها هذه الفئة الغالية من المجتمع الذين يملكون من العزيمة والإلهام والإصرار ما لا يملكه الكثيرون.
يذكر أن البرنامج تنوعت فيه أساليب المناقشة، وفي ختام البرنامج تم منح الملتحقات شهادات حضور وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)