تعميم مدارس الموهوبين في كافة المناطق

التعليم السعودي :شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173أكد لـ«عكاظ» وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله أن الوزارة تضع كافة امكاناتها لرعاية الموهوبين وتطوير قدراتهم، مشيرا إلى أنه يدعم هذا التوجه بكل قوه وفق استراتيجية واضحة وخطط مستقبلية مبنية على اساس مدروس وفق اساليب تدريسية عالية الجودة لضمان استقطاب الموهوبين من كافة المدارس ورعايتهم وتهيئة الاجواء المناسبة للارتقاء بفكرهم ولمساعدتهم على التميز والابداع وبناء مجتمع المعرفة الحديث الذي يتطلب العديد من المهارات والعلوم والمعارف، كاشفا ان سياسة الوزارة هي دعم جميع طلاب وطالبات المدارس سواء الموهوبين او غيرهم “الا اننا وجدنا انه من الأهم بمكان ان نجمع ونفتح المجال لمدارس متخصصة لرعاية الموهوبين يركز فيها على تنمية القدرات الابداعية وخلق الاجواء المناسبة للإبداع”.

وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله أن إحدى خطط الوزارة المستقبلية أن تكون هناك مدارس خاصة للموهوبين في كل منطقة تحتضن أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات وفي كافة المراحل الدراسية.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بجدة عددا من الطلاب الموهوبين من مدرسة الفيصلية للموهوبين، حيث تحدثوا معه وحدثهم حديث الأب لأبنائه، قائلا “أرحب بكم ابنائي بكل الحب وبكل الأمل نسعد بكم فأنتم عدتنا وعتادنا ولن تقوم الأمة وتتطور إلا بسواعدكم فتحية لكم من وزارتكم وتأكدوا اننا معكم ولكم”.

وشاهد الوزير فيلما وثائقيا عن المدرسة منذ نشأتها وتطور مراحلها ومناهجها وهيكلتها التعليمية والإدارية وأهدافها، كما استمع الى شرح من الطالب عبدالعزيز المالكي عن مجلس الشورى الطلابي بالمدرسة ومهامه وانجازاته وتوصياته التي قدمها خلال العام الحالي، فيما ألقى الطالب فهد الغامدي قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور وتصفيق الوزير.

وقدم سموه شكره وتقديره لمجلس امناء المدرسة وإدارتها ومعلميها وطلابها على هذا الانجاز والمستوى الرفيع، ووعد سموه بزيارة المدرسة في أقرب فرصة دعماً وتحفيزاً لطلابها ومنسوبيها، ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع طلاب المدرسة ومجلس أمنائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)