تعهدات على 30 طالبا في مضاربة بقيق

تعهدات على 30 طالبا في مضاربة بقيق

التعليم السعودي : اكتفى مكتب التعليم في محافظة بقيق بأخذ تعهدات على الطلاب المتسببين بالمضاربة الجماعية التي شارك فيها نحو 30 طالبا داخل مدرسة عين دار الثانوية الواقعة في هجرة عين دار القديمة “15 كلم – غرب بقيق”، أثناء الدوام الرسمي، وأصيب فيها أكثر من خمسة طلاب إضافة إلى الحسم من درجات السلوك والمواظبة عليهم.
حسم درجات السلوك
أوضحت مصادر لـ”الوطن”، أن مكتب التعليم في بقيق طبق على الطلاب المتسببين في المضاربة الجماعية المادة الثالثة والمادة الرابعة من نظام وقواعد السلوك والمواظبة التي تنص على أخذ التعهد على الطلاب وأولياء أمورهم بعدم تكرار ما قاموا به من سلوك غير مقبول داخل المدرسة، إضافة إلى الحسم على كل طالب من درجات السلوك والمواظبة، فيما حولت شرطة بقيق الطلاب المتسببين إلى دار الملاحظة الاجتماعية لإكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.
تجاوزات للأنظمة
أكد المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ترفض رفضا قاطعا مثل هذه التصرفات السلوكية التي تجاوزت كل المعايير المقبولة في مجتمعنا، بل تخطت القوانين والأنظمة الواجب احترامها، والتي ينص عليها نظام وزارة التعليم عبر قواعد للسلوك والمواظبة، مشيرا إلى أن السلوك الذي ظهر مصورا تخطى به الطلاب معنى المسؤولية تجاه النفس والمجتمع وأنظمة الانضباط السلوكي داخل المنظومة التعليمية المدرسية، وأحدثوا حالة من الفوضى التي عكست صورة سلبية غير مرغوب فيها.
تقصي الحقائق
أوضح الباحص، أنه صدر التوجيه من الإدارة حال وقوع الحادثة وانتشارها بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل مكتب تعليم محافظة بقيق، إذ قامت اللجنة بواجبها تجاه ذلك من خلال فريق عمل متخصص، أجرى عملية تصنيف للمخالفات السلوكية التي وقعت، وسيتم التعامل معها وفق قواعد السلوك والمواظبة المعتمدة في ذلك، كما تم استدعاء أولياء أمور الطلاب المخالفين إلى جانب تحديد هوية الطالب مصور المقطع وتطبيق اللائحة عليه، مبينا أنه تم إحالة مجموعة من الطلاب للأحداث، وسيصدر بحقهم أحكام مع الإشارة إلى أن الإصابات التي وقعت بين الطلاب بسيطة.
مطالب بعقوبات مشددة
طالب عدد من أولياء الأمور، باتخاذ إجراءات أكثر صرامة مثل التي طبقت على طلاب تسببوا بمضاربة جماعية داخل نفس المدرسة قبل 4 سنوات وتم نقلهم إلى مدارس أخرى في نفس المحافظة، مبررين ذلك أن مثل هذه المشاكل قد تتطور وتنتقل إلى خارج المدرسة وتتسبب في مشاكل بين سكان الهجرتين.
وكان مغردون تداولوا على “تويتر” قبل أسبوع، مقطع فيديو للمضاربة داخل فناء المدرسة، وأبدوا تذمرهم من الفوضى التي حدثت داخل المدرسة، مطالبين بتطبيق الأنظمة والضوابط للحد من السلوكيات العنيفة والتجاوزات داخل المدارس وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)