“تعويض المساهمين المتضررين في الشركات المساهمة” محاضرة بغرفة الرياض

“تعويض المساهمين المتضررين في الشركات المساهمة” محاضرة بغرفة الرياض

التعليم السعودي : تنظم لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض محاضرة بعنوان “تعويض المساهمين المتضررين في الشركات المساهمة” يوم الأحد القادم, يتحدث خلالها المحامي عاصم بن عبد الوهاب العيسى عن المساءلة والتعويض.
وسيتطرق المحاضر خلالها إلى التعريف بمشاكل الشركات المساهمة في حال وجود خطأ ومسؤولية من سيكون المسؤول عن دفع التعويض، وضد من تقام الدعاوى، وآليات وطرق إقامة دعاوى المتضررين، وإجراءات إقامة الدعوى للمساءلة والمطالبة بالتعويض،وكيفية حساب تعويض المتضررين من المساهمين, وما هي العقوبات المتوقعة.
كما ستتناول التحديات المصاحبة للجمعيات العمومية القادمة للشركات المساهمة وأثر إبراء ذمة أعضاء مجالس إدارة الشركات ومدى تأثير ذلك على إقامة دعوى التعويض والمسؤولية، ومن الذين يجب استبعادهم من التصويت في الجمعيات العمومية، إضافة إلى أبرز التحديات التي ستواجه مجلس الإدارة والجمعية القادمة والجهات الرقابية في الجمعيات العمومية للشركات الخاسرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)