تعويض سيدة سعودية 118 ألف ريال لفقدانها 8 حواس بسبب جرعة تخدير زائدة

تعويض سيدة سعودية 118 ألف ريال لفقدانها 8 حواس بسبب جرعة تخدير زائدة

التعليم السعودي – متابعات – : أيد ديوان المظالم حكما صادرا من اللجنة الطبية الشرعية ضد ثلاثة أطباء (وافدين وسعودية)، بتعويض 118 ألف ريال لمريضة سعودية فقدت 8 وظائف وحواس في جسمها، إثر حقنها من قبل طبيب تخدير سوداني بجرعة تخدير زائدة خلال عملية قيصرية في مستشفى حكومي بجدة قبل 5 أعوام، حيث هرب الطبيب إلى بلاده بعد رفع القضية بستة أشهر.
ونقلا عن – مصادر صحفية – ، كان الحكم الصادر أقر فقدان السيدة لحاسة السمع بنسبة 90% والإبصار بنسبة 10% والأطراف العلوية بنسبة 90 في المئة والأطراف السفلية بنسبة 100 في المئة ووظائف المخ بنسبة 100في المئة والإحساس بنسبة 100 في المئة والإخراج البولي والغائط بنسبة 100 في المئة ومنفعة الأكل والشرب بنسبة 100%.
وأوضح موسى السهيمي (زوج المريضة) أنه: “منذ خمسة أعوام تعيش زوجتي في شبه غيبوبة، حيث فقدت جراء إهمال الطبيب خلال عملية ولادة قيصرية أجرتها، أكثر من ثماني حواس ووظائف مهمة للجسم وما زالت تعيش مثل الميتة في المركز الطبي شمال جدة”.
ويستطرد: المفاجأة أن الطبيب المسؤول عن الخطأ الطبي سافر إلى بلاده بعد رفع القضية بستة أشهر رغم صدور قرار بمنع سفره حينها.
يذكر أن اللجنة الشرعية الطبية حكمت في الحق العام بمبلغ تسعة آلاف ريال على الأطباء الثلاثة (السوداني الهارب ومصري وسعودية) لضعف إشرافهم على أطباء القسم وعدم تجهيز المريضة قبل العملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)