تعويض ودي لـ4 أكاديميين أردنيين بجامعة شقراء

تعويض ودي لـ4 أكاديميين أردنيين بجامعة شقراء

التعليم السعودي : كشف مصدر لـ”الوطن” عن تنازل 4 أعضاء هيئة تدريس أردنيين بجامعة شقراء عن قضيتهم، التي رفعوها ضد  الجامعة بعد تراجعها عن العقود الموقعة معهم، مقابل تعهد الجامعة بإعطاء كل منهم 50 ألف ريال، وإخلاء طرفهم، إضافة إلى تذاكر طيران للعضو وأفراد عائلته.
وكانت الجامعة تعهدت بالإيفاء بشروطهم كاملة أمام المحكمة الإدارية بالرياض مقابل تنازلهم عن القضية، وذلك بعد مفاوضات شاقة لإقناعهم بالحلول الودية من قبل إدارة الشؤون القانونية بالجامعة.
وأكد المصدر أنه تم إفهام أعضاء هيئة التدريس، أنه سيتم تعويض كل عضو منهم بأكثر من ربع مليون ريال، في حالة الاستمرار في القضية، وهي مرتباتهم الشهرية لعام دراسي مع المميزات، إلا أنهم فضلوا اختصار الطريق وقبول عرض الجامعة. فيما تساءل مختصون: من أين سيتم صرف مبالغ الصلح، التي تجاوزت ربع مليون ريال مع التذاكر؟
يذكر أن جامعة شقراء تعاقدت مع 52 عضو هيئة  تدريس من الأردن، إلا أنها تراجعت بعد توقيع العقود معهم، ودخول 4 أعضاء منهم إلى السعودية، مما جعلهم يفاجؤون بأنهم بلا عمل، فلجؤوا إلى ديوان المظالم لإنصافهم بحسب ما ذكرته صحيفة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)