تعيين المهندس عبدالله المقبل أميناً لمنطقة الرياض

تعيين المهندس عبدالله المقبل أميناً لمنطقة الرياض

التعليم السعودي – متابعات – : أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكياً يقضي بإعفاء الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين وكيل وزارة النقل لشؤون الطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أميناً لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة.
يذكر أن المهندس عبدالله بن عبد الرحمن بن محمد المقبل من مواليد 22-12-1373هـ، ويحمل بكالوريوس علوم هندسة مدنية مع مرتبة الشرف من جامعة البترول والمعادن بمدينة الظهران جمادى الآخر عام 1398.
وكانت آخر المناصب التي تولاها المقبل أن عمل وكيلا لوزارة النقل للطرق من 1417هـ، و رئيسا لمجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي من مطلع 1418هـ. كما سبق له أن شغل المدير العام لإدارة الدراسات والتصميم، ووكيلا لوزارة المواصلات المساعد للشؤون الفنية.
وتولى المقبل عضويات عديدة؛ منها عضوية الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وعضو لجنة النقل بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وعضو الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة.
كما كان نائبا لرئيس المؤسسة التعليمية لاتحاد الطرق الدولي (IREF) وعضو الهيئة السعودية للمهندسين. والمنسق الوطني لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع وزارة النقل (UNDP) من 12/7/1409هـ حتى تاريخه. وعضو المجلس الدولي التنفيذي لاتحاد الطرق الدولي (WEB – IRF) . وعضو الاتحاد الدولي للأنفاق بفرنسا (ITA). وكذلك عضو مجلس التنسيق بجمعية النقل الذكي الأمريكية (AMERICA) ITS)).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)