تعيين 150 قاضيا وتدريب ألف.. سنويا

تعيين 150 قاضيا وتدريب ألف.. سنويا

التعليم السعودي :أوضح مستشار وزارة العدل الدكتور عبدالله السعدان أنه يتم تعيين ما يزيد على 150 قاضيا سنوياً، مشيرا إلى أنه يتم كذلك تدريب ما يزيد على ألف قاض وكاتب عدل ومعاون قضائي وإداري. وأشار خلال حضوره أول من أمس لقاء نظمته لجنة المحامين بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، بمناسبة انتهاء أعمال الدورة العشرين لمجلس إدارة الغرفة، حضره عدد من المسؤولين إلى أنه صدر ما يزيد على 12 قانونا، ملمحا إلى إنجاز عدد من المشروعات التي تعني بتطوير العمل القضائي.
ولفت إلى أنه تم البدء في تنفيذ مباني المحاكم الجديدة، وتدريب القضاة، ملمحا إلى دور المجلس الأعلى للقضاء في تذليل كل العقبات لتسهيل إجراءات التقاضي.
من جهته، أشار رئيس لجنة المحامين بجدة المحامي ياسين خالد خياط، إلى أن اللقاء يهدف إلى إيجاد تواصل بين وزارة العدل والمحامين وتقديم الإثراء العلمي والمعرفي.
ونوه بجهود ودور وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في تطوير المنظومة القضائية.
وحث المحامين على احترام كل الأصول والأعراف المنظمة لمهنة المحاماة لضمان إثبات دورهم في المشاركة في تحقيق العدالة والتطور التشريعي لخدمة البلاد.
يذكر أن اللقاء تخلله عدد من المشاركات؛ حيث شدد الدكتور ماجد محمد قاروب، على أهمية التدريب المهني، فيما عرض المحامي نزيه عبدالله موسى دور المرأة في مهنة المحاماة.
كما عرض المحامي عزام بن فيصل خوج دور الإدارة المحترفة لمكاتب المحاماة وجهود المحامين في نشر الثقافة الحقوقية، بينما تطرق المحامي غازي بن حسين الصبان إلى دوره في تأليف عدد من الكتب القانونية من واقع خبرته في العمل الحقوقي.
واستعرض المحامي عبدالله بن محمد الناصري، الإنجازات التي حققها من خلال مشروع شبكة المحامين العرب، وهو أول مشروع إلكتروني عربي يتضمن أكثر من 15 موسوعة قانونية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)