تعيين 2300 خريج من حملة الدبلومات الصحية

تعيين 2300 خريج من حملة الدبلومات الصحية

التعليم السعودي: أرسل الدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي خطابات لـ4 جامعات سعودية بسرعة تعيين نحو 2300 خريج من حملة الدبلومات الصحية الذين سبق توجيههم من وزارة الخدمة المدنية للعمل في المستشفيات الجامعية، وهو ما دعا إدارتها إلى تحوير عدد من الوظائف بغية توجيه الخريجين إليها.

وبعد هذا التوجيه، توصلت الجامعات المعنية لآلية تضمن تسكين حملة الدبلومات على وظائف رسمية، – وفقا لمصادر مطلعة – من خلال تحوير وظائف إدارية وأكاديمية لمواجهة العجز في المواقع المتاحة التي أقرتها وزارة المالية للجامعات ضمن ميزانية هذا العام، وفي حال استنفاد جميع هذه الوظائف تؤخذ موافقة بقية خريجي الدبلومات الصحية على إلحاقهم ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، لاستكمال دراستهم والعودة للعمل في الجامعات مرة أخرى، مبينة أن هذه الخطوة وافقت عليها وزارة التعليم العالي.

من جهة أخرى، أعلن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص من نجران، نيتهم التوسع في مرحلة البكالوريوس بالكليات التقنية في مناطق مختلفة بدءا من العام المقبل، مؤكدا في الوقت ذاته أن نسبة العاطلين من خريجي المؤسسة تبلغ 10% بحسب بيانات برنامج “حافز”.

وبين، أن هناك لجنة في المؤسسة تدرس فتح مرحلة البكالوريوس في الكليات التقنية بعدد من مناطق المملكة، يتم من خلالها استطلاع تجارب دولية، إضافة إلى معرفة ما لدى القطاع الخاص من الأعمال.

وأشار الغفيص إلى أن ذلك سينتهي بنهاية العام الجاري، وسيتم الإفصاح عن تلك الكليات بداية من العام المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)