تغييرات في قيادات القبول وانتخابات لمجالس الطلاب بجامعة أم القرى

تغييرات في قيادات القبول وانتخابات لمجالس الطلاب بجامعة أم القرى

التعليم السعودي : أعلن الدكتور بكري عساس مدير جامعة أم القرى عن تغييرات في عدد من المسئولين عن عمادة القبول والتسجيل الذين أمضوا أكثر من ست سنوات، حيث أشار إلى أن تلك الخطوة جاءت بهدف التجديد والتطوير.
كما أوضح عساس في مؤتمر صحفي أمس بمناسبة بدء العمل في مشروع المستشفى الجامعي، أن الانتهاء من المشروع الذي تصل تكلفته 400 مليون ريال سيكون خلال ثلاث سنوات، مبينا أن سعته ستصل 400 سرير.
وقال -وفقا لمصادر صحفية- إن المبنى الرئيسي فيه سيتكون من ثلاثة طوابق إلى جانب مبنى الملحق الذي يشتمل على خمسة أدوار تضم عيادات خارجية يبلغ عددها 158 عيادة خارجية، مع إمكانية إضافة 80 عيادة خارجية في المستقبل ومعامل أبحاث وفصول دراسية ومكاتب إدارية، مبينا أن المستشفى سيحتوي على العديد من التخصصات الطبية المهمة.
وأشار إلى أن جميع الكليات تعمل الآن على انتخاب مجالس طلابية خاصة بها، حيث سيتم من خلالها انتخاب مجلس طلابي للجامعة يشارك مع الهيئة الاستشارية للجامعة في دراسة كل الأمور التعليمية والأكاديمية والتطويرية الخاصة بالجامعة.
ولفت إلى الانتهاء من مباني فصول السنة التحضيرية وكليات الحاسب الآلي، مفيدا باستعداد الجامعة لاستيعاب جميع الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم شروط القبول خلال العام المقبل، مشيرا إلى الانتهاء من المدينة الجامعية خلال الثلاث السنوات المقبلة.
ونفى وجود أي خطورة على الجامعة والمستشفى الجامعي من السيول والأمطار، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة من خلال ورش عمل بمشاركة جميع الجهات المعنية.
وتوقع الدكتور عساس، أن تنتهي الجامعة من مشاريع عدة هذا العام، مشيرا إلى أن منها مشروع مبنى سكن الطلاب رقم “1” الذي تبلغ مساحته 7 آلاف و566 مترا مربعا ويستوعب 243 طالبا، وكذلك مبنى سكن الطلاب رقم “2” المنفذ على مساحة تبلغ 4 آلاف و62 مترا مربعا ويستوعب 252 طالبا.
وأفاد أنه يتبقى حاليا مبنى سكن الطلاب رقم “3” الذي سيستوعب 252 طالبا، مشيرا إلى أنه يجري حاليا العمل على مخطط تصميمي جديد لسكن الطلاب والطالبات عبارة عن عمائر تتألف من سبعة أدوار ليكتمل مشروع إسكان الطلاب والطالبات والهادف إلى توفير السكن الملائم لما يقارب من 20 ألف طالب وطالبة.
وبين أن العمل يشمل أيضا المنطقة السكنية لأعضاء هيئة التدريس المرحلتين الثالثة والرابعة التي تضم 78 فيلا سكنية ليصل إجمالي عدد المنتهية 168 تمثل المجموعة الأولى من الفلل التي سيتم توزيعها على أعضاء هيئة التدريس بناء على الضوابط التي أقرتها الهيئة الاستشارية في الجامعة، مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على بناء 199 فيلا أخرى تمثل المرحلة الأولى من عقد بناء مساكن أعضاء هيئة التدريس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)