تفريغ استمارات آراء معلمي ومعلمات المناطق الجبلية

تفريغ استمارات آراء معلمي ومعلمات المناطق الجبلية

التعليم السعودي :بدأت اللجنة المشكلة من المجلس الاستشاري لمعلمي ومعلمات جازان والتي أوكل لها دراسة معاناة معلمي ومعلمات المناطق الجبلية، أمس تفريغ محصلة استمارات الاستبيان الموزع على المعلمين والمعلمات في تلك المدارس، بهدف التعرف على آرائهم في الوصول إلى حلول تنهي معاناتهم في تلك المناطق.

واجتمعت اللجنة أمس برئاسة أمين عام المجلس الاستشاري للمجلس فهد ديباجي، والذي أكد أن المجلس في اجتماعه الأخير أقر ضرورة أهمية تشكيل لجنة من المجلس من أجل الوقوف على هذه المدارس الجبلية والتعرف على وضع العاملين هناك من المعلمين والمعلمات، وبالفعل تم تشكيل لجنة مكونة من نائب رئيس المجلس عبدالله مدخلي وأمين عام المجلس فهد ديباجي وحسن معيني وحسن طوهري وعلي باعشن هذا بالنسبة للمعلمين، أما بالنسبة للمعلمات فتكونت اللجنة من حياة عبدالحق وحواء بلال وثريا زنقوطي وسلمى شباج، حيث باشرت اللجنة وعلى مدى ثلاثة أيام زيارات متوالية لهذه المناطق وسلكت عددا من الطرق الجبلية الوعرة التي يسلكها المعلمون والمعلمات بصفة يومية بغية الوصول إلى مدارسهم ومدراسهن في القرى النائية، والتي تعلو جبال قيس، جبل سلا، والعبادل، واستعرضت هموم المعلمين والمعلمات في المرتفعات الجبلية.

وأوضح أن اللجنة قامت بعملها من حيث إيمانها بالأمانة الملقاة على عاتقها من أجل هدف رائع وسام وهو تخفيف معاناة هؤلاء المعلمين والمعلمات.

ويعد المجلس الاستشاري أول جهة تقوم بدراسة الوضع والوقوف على الواقع عن كثب وسوف يتم رفع التوصيات للمجلس لاتخاذ ما يراه في جلسته المقبلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)