تفعيل مبادرة تعريف الطلاب بمعالم المدينة

تفعيل مبادرة تعريف الطلاب بمعالم المدينة

التعليم السعودي : فيما رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظار مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الاجتماع 42 للمجلس، ناقش المجتمعون دور المركز في مبادرة أمير المنطقة لتعريف الطلاب بمعالم طيبة التاريخية.
وتهدف المبادرة، بحسب توجيه الأمير فيصل، إلى إيجاد برنامج تعريفي يستهدف طلاب المدارس والجامعات لأهم وأبرز المواقع والمعالم التي شهدت أحداثا تاريخية منذ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم للمدينة المنورة، وقام المركز بإعداد دراسة شاملة في هذا السياق لوضع علامات ولوحات إرشادية للمواقع والمعالم التاريخية والأثرية الرئيسية، تحتوي على معلومات موجزة توضح المعلم بأكثر من لغة.
ورفع المركز لسموه تقريرا شاملا لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال علمية تتعلق بما أصدره المركز من كتب وبحوث ودراسات محكمة، ومجلات دورية، إضافة لما يتجه إلى طباعته من مؤلفات، وكذلك ما قام به من دورات علمية واجتماعات.
وعرض المركز المشاريع المستقبلية التي ينوي تدشينها، ومن بينها؛ البوابة الإلكترونية للمركز والمشاريع العلمية المستقبلية إضافة للخطة الإعلامية للمركز بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)