تفويض مديري التعليم صلاحيات فتح «فصول» لمدارس تحفيظ «القرآن»

تفويض مديري التعليم صلاحيات فتح «فصول» لمدارس تحفيظ «القرآن»

التعليم السعودي : أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل قراراً يقضي بتفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بصلاحيات فتح فصول إضافية لمدارس لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

وأوضح قرار وزير التعليم الذي (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أمس، أن يكون الاعتماد من خلال لجنة برئاسة «مدير التعليم» والمساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية ومدير التوعية الإسلامية ومديري الإشراف.

وأشار القرار إلى أنه يتم تطبيق فصول تحفيظ القرآن الكريم وفق كل مرحلة، ويرشح الطلاب بناء على طلب أولياء أمورهم، ولهم الحق فى اختيار الطلاب أو تحويلهم لفصول التعليم العام. ولفت إلى أن حاجة الفصول يسدد من وفر المعلمين والمعلمات التابعين لإدارة التعليم وأنصبة المعلمين والمعلمات في مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم، كما لا يترتب على قبول الطلاب في هذه الفصول مكافأة مالية، ولا تحتسب هذه الفصول ضمن النسبة المعتمدة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم، كذلك تصدر شهادات الطلبة الدراسين في البرنامج وفقاً للمعمول به في مدارس تحفيظ القرآن الكريم. من جهة أخرى، بحث مجلس التعليم في منطقة الرياض تشكيل اللجان العاملة في المباني المدرسية بهدف سرعة الانتهاء من المباني التي تحت التنفيذ وسرعة إنجاز الأعمال قبل بدء العام الدراسي.

وأوضح مشرف الإعلام التربوي في تعليم الرياض منصور الحسين لـ«الحياة» أمس، أنه تم خلال الفترة الماضية صيانة التكييف في 1200 مبنى مدرسي من بين 1800 مبنى تابع للإدارة، مشيراً إلى أنه يجري حالياً ترميم 300 منشأة تعليمية.

وقال: «تم خلال اجتماع لجنة الاستعداد لبدء العام الدراسي بحث آخر المستجدات في أعمال الاستعداد التام للعام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أنه تم عرض إدارة التخطيط والتطوير بالنسبة للكتب التي تم تسلمها من الوزارة والكتب التي لم يتم تسلمها وعرض مستجدات المستودعات بخصوص إيصال الكتب الدراسية لمدارس البنين والبنات».

وأضاف: «تم تحديد الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز أعمال الصيانة والترميم والتأهيل وتشكيل لجان عاجلة لمتابعة سير العمل في جميع المدارس، لافتاً إلى أنه تم تسليم المقررات الدراسية إلى المدارس في مرحلتي الابتدائية والمتوسطة من خلال لجان عاجلة مختصة».​

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>