تقليص الحقيبة المدرسية وترشيد طباعة المقررات

تقليص الحقيبة المدرسية وترشيد طباعة المقررات

التعليم السعودي : في حين تحضر وزارة التعليم لطباعة مقررات العام القادم؛ تفاعلت الوزارة مع وسم #وزن_الحقيبة_المدرسية، من خلال وكالة التعليم للمناهج التي دعت التربويين والمهتمين لاقتراح الحلول الممكنة لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية.
4 حلول
قدم مغردون للوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، 4 حلول لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية، وخاصة على طلاب المرحلة الابتدائية، وهي: توفير خزائن في الفصول لحفظ الكتب المدرسية، ودمج كتاب النشاط مع المقرر، وتقليل عدد المواد الدراسية، والتعليم الإلكتروني.
تقليص الإنفاق
كشفت مصادر لـ”الوطن”، عن توجه وزارة التعليم إلى تقليص حجم الإنفاق على طباعة المقررات الدراسية من خلال الاستفادة من التقنية الرقمية خلال الفترة القادمة التي تشهد استخداما لأنظمة التعلم الإلكتروني ومنصات المحتوى الرقمي، وقالت المصادر إن التوجه نحو التقنية الرقمية لا يعني التحول الكامل للبيئات الإلكترونية، لكن من خلال تقليل عدد الكتب المطبوعة. يذكر أن بوابة التعليم الوطنية “عين” تضم محتوى إلكترونيا كبيرا، يتضمن نسخة إلكترونية من جميع المقررات يمكن استخدامها على الأجهزة الذكية وأجهزة الحاسب، ودروسا ومواد إثرائية مصاحبة وفقاً لصحيفة الوطن.

مقترحات لتقليص حجم الحقيبة
– توفير خزائن في الفصول
– دمج كتاب النشاط مع المقرر
– تقليل عدد المواد الدراسية
– التعليم الإلكتروني

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)